3 شخصيات سياسية وبرلمانية يطالبون بتحرك المجتمع الدولى بعد حادث "مارمينا"

السبت، 30 ديسمبر 2017 03:24 م
3 شخصيات سياسية وبرلمانية يطالبون بتحرك المجتمع الدولى بعد حادث "مارمينا" سعد الجمال
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت عدد من الشخصيات السياسية إدانة ما وقع بالأمس فى "حلوان" بشأن الهجوم على كنيسة "مارمينا" ، مؤكدة على وحدة المصريين وعدم تأثيرها على النسيج المصرى.

 

سعد الجمال: الهجوم على بيوت الله من مساجد وكنائس يستهدف الوطن لفرض الذعر بالأعياد

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: "روعتنا أنباء الهجوم الإرهابي الغادر والفاشل فى محاولة استهداف كنيسة مارمينا بحلوان".

 

وأضاف الجمال فى بيان له، أن محاولة الهجوم الغادر على الكنيسة بيت الله فى أيام الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ومن قبلها حصد أرواح المصلين فى مسجد الروضة بالعريش أعقاب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف يؤكد أن هذه الفئة الضالة المتآمرة تستهدف الوطن بأكمله والشعب المصرى بكل أطيافه ومحاولة فرض حالة من الحزن والذعر فى أيام الأعياد وفرحة المواطنين إلا أن تلك الحوادث قد أثبتت صلابة المصريين وزيادة تماسكهم ووحدتهم أمام الإرهاب الأسود الغادر كما أكد حادث اليوم على يقظة واستعداد رجال الأمن الشجعان الذين فدوا بأرواحهم القاهرة بيت من بيوت الله المقدسة وحموا المصليين والمترددين عليه وتمكنوا من ضبط المجرم الأثيم بعد إصابته.

 

وتابع الجمال، إن الضربات اليائسة التى يحاول الإرهابيون الجبناء أن يوجهونها إلى صدور الشعب المصرى مآلها إلى الفشل وتنبئ عن قرب نهايتهم ودحرهم إنشاء الله إلى غير رجعة.

 

وأردف رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إذ ننعى للشعب المصرى والكنيسة القبطية ووزارة الداخلية شهدائها الأبرار ونتمنى للمصابين عاجل الشفاء وكلى ثقة إن العام الجديد الذى أوشك على الحلول سيشهد المزيد من الاستقرار والأمن والرفاهية لمصر وشعبها العظيم.

 

نائب يطالب المجتمع الدولى بسرعة التحرك لاتخاذ الإجراءات ضد الدول الراعية للإرهاب

كما أدان البرلمانى سمير رشاد أبوطالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط ومنسق ائتلاف دعم مصر عن محافظة المنيا  الهجوم الإرهابى الغاشم على كنيسة مارمينا بمدينة حلوان، والذى أدى إلى سقوط عدد من المدنيين الأبرياء بين قتيل وجريح.

 

وأكد منسق ائتلاف دعم مصر عن محافظة المنيا فى تصريحات له، أن مثل هذه العمليات الإرهابية والتى تحاول استهداف امن مصر القومى وتكاتف الشعب المصرى الأصيل وتفكيك وحده وتعطيل نهضة مصر لم ولن تستطيع أن تنال أو تؤثر على شيئ  إلا قوةً وتماسكاً وعزيمةً الشعب المصري على اقتلاع الإرهاب من جذوره وتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدى لإجرامهم.

 

وأشاد منسق ائتلاف دعم مصر عن محافظه المنيا بالروح البطولية لرجال الأمن والشرطة المصريه والتصدي لهذا الهجوم الغاشم مؤكدا على ضرورة التكاتف والالتزام بتعليمات الأمن لمواجهة الإرهاب ، وشدد "رشاد" على ضرورة تحرك المجتمع الدولى بسرعه للقضاء على هذا الإرهاب واتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الدول الراعية للإرهاب

 

وأعرب  "رشاد" عن خالص تعازيه لشعب مصر العظيم رئيساً وحكومة وبرلمانا وللكنيسة المصرية ولأسر الضحايا  متمنيًا من الله الشفاء العاجل للمصابين.

 

رئيس حزب الغد يدين الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان

كما أدان المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد الهجوم الإرهابى على كنيسة مارمينا بحلوان والذى أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين، مؤكدا على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية الغاشمة لن تؤثر على مسيرة البناء وحرب مصر ضد الإرهاب.

 

وأشاد مصطفى فى بيان صحفى له بدور رجال الشرطة فى التصدى لمحاولة اقتحام كنيسة مارمينا بحلوان، مؤكدا على ضرورة وقوف كافة القوى السياسية خلف الدولة وقيادتها لاستكمال مسيرة البناء ومكافحة الإرهاب حتى استئصاله من كل جذوره.

 

كما طالب رئيس حزب الغد بضرورة تكاتف كافة القوى السياسية والحزبية لمناهضة أعمال العنف واستقطاب الشباب وتفعيل دورهم فى بناء الوطن لأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد شبابها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة