مكرم محمد أحمد: على منتقدى الأزهر أن يخرسوا.. زيارة الطيب لمسجد الروضة كشفت الوضع الحضارى للإسلام.. ولا توجد قوائم إفتاء أخرى للأوقاف إلا بعد بحثها من الأزهر.. ويؤكد: صوتى لـ"السيسى" فى الانتخابات المقبلة

الأحد، 03 ديسمبر 2017 01:23 م
مكرم محمد أحمد: على منتقدى الأزهر أن يخرسوا.. زيارة الطيب لمسجد الروضة كشفت الوضع الحضارى للإسلام.. ولا توجد قوائم إفتاء أخرى للأوقاف إلا بعد بحثها من الأزهر.. ويؤكد: صوتى لـ"السيسى" فى الانتخابات المقبلة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن أداء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من القيادات الدينية والسياسيين صلاة الجمعة بمسجد الروضة ببئر العبد بالعريش، أكبر رد لكل من يهاجم مؤسسة الأزهر ويتهمها بالتقصير.

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيارة شيخ الأزهر لمسجد الروضة شىء جميل وأن الأزهر الشريف قام بواجبه على أكمل وجه، متابعا:"على الذين يتحدثون عن الأزهر و ينتقدونه أن يخرسوا، الأزهر أعطى معاشا لكل أسرة من أسر الشهداء وسمح بدخول الطلاب للمعاهد الأزهرية مجانا وأعطاهم منح دراسية وتعهد بأشياء كثيرة".

وأوضح مكرم محمد أحمد أن تبرع الأزهر برحلات حج لزوجات وأمهات الشهداء، وتكفله بتعليم أبناء الشهداء فى مراحل التعليم الأزهرية المختلفة، يؤكد أن الأزهر الشريف لديه من القيم ما يتوجب علينا احترامه، لافتا إلى أن الأزهر قام بدور كبير فى مواساة الضحايا .

ونوه مكرم محمد أحمد إلى أن زيارة شيخ الأزهر الشريف لمسجد الروضة  كشفت الوضع الحضارى للإسلام ووقوف الجميع ضد الإرهاب، متابعا:"على المنتقدين للأزهر أن يخرسوا ويقفوا عن محاولات الوقيعة".

وأشار مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام إلى أنه سيتم أعداد قائمة إفتاء موحدة تشمل القوائم التى تضم العلماء المصرح لهم بالإفتاء على وسائل الإعلام لإرسالها للقنوات الفضائية والإذاعات، مضيفا: "مافيش قوائم أخرى للأوقاف إلا بعد أن ينتهى الأزهر من بحث القائمة الأولى".

ونوه مكرم محمد أحمد إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يتابع أولا بأول تعامل وسائل الإعلام مع قائمة العلماء المصرح لهم بالإفتاء، مجددا تأكيده على أن قوائم علماء الإفتاء تم إعدادها من قبل مؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء، وأن الأزهر سيكون مسئولا عنهم وسيكونون تحت مظلة الأزهر.

وعن قانون حرية تداول المعلومات، أوضح مكرم محمد أحمد أن المجلس سيعقد جلسات الحوار المجتمعى حول قانون حرية تداول المعلومات خلال الأيام القادمة، موضحا أن الجلسات ستشمل عددا من المؤسسات الصحفية القومية بهدف استطلاع الآراء حول مشروع القانون تمهيدا لعقد جلسة نهائية للمجلس وإدخال تعديلات تتوافق مع رؤية الجماعة الصحفية للقانون حال وجود آراء ببعض بنوده ثم إرساله لمجلسى النواب والوزراء.

وذكر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه سيلتقى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الأيام القادمة بشأن التعاون بين المجلس والهيئة، متابعا:" الشعب المصرى مدرك أن بديل الرئيس السيسى هى الفوضى ولذلك يرفضها، نظرا لما عاناه لسنوات خلال الفترة الانتقالية، وصوتى للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر البار

أين حسن اختيار الألفاظ؟

كان الأفضل يقول عليهم أن يصمتوا أو يلتزموا الصمت أو لا يتناولوا الأزهر لكن هذه اللهجة السوقية تعبر عن مدى ما وصلنا اليه في مصر حتى على مستوى المسئولين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة