شاهد.. عمرو جمال ينضم لقائمة "فراعنة الذهب" فى ملاعب العالم

الأحد، 03 ديسمبر 2017 11:17 م
شاهد.. عمرو جمال ينضم لقائمة "فراعنة الذهب" فى ملاعب العالم عمرو جمال
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم عمرو جمال، مهاجم منتخب مصر ونادى بيدفيست ويتس الجنوب أفريقى، إلى قائمة "فراعنة الذهب"، التى تضم أبرز اللاعبين المحترفين الذين اعتلوا منصات التتويج بمختلف الملاعب العربية والأوروبية فى السنوات الماضية، بعدما توج بطلاً لمسابقة كأس دورى جنوب افريقيا.

وتغلب بيدفيست ويتس على بلومفونتين سيلتيك بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات بطولة كأس دورى جنوب أفريقيا، وتمكن "الغزال" من صناعة هدف ناديه الوحيد الذى جاء فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراةـ ليحصد عمرو جمال أول ألقابه فى مشواره الاحترافى بالخارج.

 

"اليوم السابع" يستعرض خلال السطور التالية، أبرز الإنجازات التى حققها اللاعبون المصريون بمختلف الملاعب العربية والأوروبية..

 

عمر جابر 

توج عمر جابر الظهير الأيمن للمنتخب المصرى بلقبى الدورى والكأس مع بازل السويسرى فى الموسم الماضى، بعدما انضم لصفوف بازل خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية قادماً من نادى الزمالك.

 

محمود كهربا

سطر النجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ نادى اتحاد جدة، بعدما قاد "الآتى" للحصول على بطولة كأس ولى العهد السعودى للمرة الثامنة فى تاريخه، إثر تغلبه على النصر بهدف دون مقابل، فى المباراة النهائية التى جمعتهما في مارس الماضي بملعب "الملك فهد" الدولى بالعاصمة السعودية "الرياض" أمام 60 ألف مشجع، ليحقق الفريق لقبه الأول فى البطولة منذ 13 عامًا.

وسجل محمود كهربا هدف اتحاد جدة الوحيد فى الدقيقة 16 من عمر المباراة، وحصل محمود "كهربا" على أول ألقابه فى الملاعب السعودية، بعدما انضم لصفوف اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من نادى الزمالك.

 

محمد الننى

سطر محمد الننى، لاعب منتخب مصر، اسمه فى سجلات التاريخ مجددًا، بعدما بات أول لاعب مصرى ينجح فى الحصول على بطولة "الدرع الخيرية"، بعدما ساهم فى فوز أرسنال على تشيلسى على تشيلسى بنتيجة 4 – 1 بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما في أغسطس الماضي بملعب "ويمبلى".

ونجح محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر وأرسنال الإنجليزى، فى رفع رصيده من الألقاب فى مسيرته الأوروبية إلى 6، بعدما حصد ثانى ألقابه مع "المدفعجية"

وحصل محمد الننى على لقب الدورى السويسرى "4 مرات" مع بازل، قبل أن يفوز ببطولتى كأس الاتحاد الإنجليزى والدرع الخيرية مع أرسنال، ليرفع رصيده من الألقاب إلى 6 فى خمس سنوات.

 

محمد صلاح

حصد محمد صلاح، العديد من الألقاب منذ بداية مشواره بالملاعب الأوروبية، حيث توج مع بازل بطلاً للدورى السويسرى "مرتين"، والدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" مع تشيلسى، كذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان".

 

 محمد عبد الشافى

حصل محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى، على 4 بطولات مع الأهلى السعودى، هى الدورى السعودى وكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكأس ولى العهد، وكأس السوبر السعودى.

 

أحمد حسن كوكا

حقق المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، أول لقب فى مسيرته الأحترافية بأوروبا، بعدما توج بطلاً لمسابقة كأس البرتغال فى أول مواسمه مع فريق سبورتنج براجا الذى تغلب على بورتو بركلات الترجيح، فى المباراة النهائية التى جمعتهما يوم 22 مايو 2016.

وسطر أحمد حسن كوكا، اسمه بحروف من ذهب، فى سجلات تاريخ نادى سبورتنج براجا الذى توج باللقب للمرة الثانية فى تاريخه والأولى منذ 50 عاماً، بعدما صنع هدفاً، وسجل آخر فى ركلات الترجيح، ليساهم فى تحقيق هذا الإنجاز.

 

محمد أبوتريكة

ترك محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى المعتزل، بصمة رائعة مع بنى ياس الإماراتى، بعدما قاد الفريق السماوى للحصول على مسابقة دورى أبطال الخليج، لأول مرة فى تاريخه، عقب التغلب على الخور القطرى فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب لنهائى المسابقة عام 2013 بنتيجة 3/1.

 

ونجح "الماجيكو" فى إحراز هدف وصناعة آخر فى لقاء الإياب، الذى أقيم بملعب "الشامخة"، معقل النادى السماوى، ليهدى الفريق السماوى، الذى انضم إلى صفوفه على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، بصفقة بلغت نحو مليون و300 ألف دولار، قادما من النادى الأهلى، بطولة تاريخية، كما ساهم أبو تريكة فى قيادة بنى ياس إلى احتلال المركز الرابع، فى جدول ترتيب مسابقة الدورى الإماراتى موسم 2012/2013، ليمنح الفريق السماوى فرصة المشاركة فى مسابقة دورى أبطال آسيا.

 

عصام الحضرى

نجح عصام الحضرى، حارس وادي دجلة الحالى، فى الفوز ببطولة كأس سويسرا عام 2009، عندما كان يلعب فى صفوف سيون، قبل أن ينتقل إلى المريخ السودانى ليواصل حصد البطولات مع الأحمر، بالحصول على لقب الدورى السودانى عام 2011، وكأس السودان عام 2012.

 

محمد زيدان

توج محمد زيدان بلقب الدورى الألمانى "البوندزليجا" مع بوروسيا دورتموند، فى موسم 2010/2011، وهى من أقوى البطولات التى حصدها الفراعنة خلال مشوارهم الاحترافى فى ملاعب القارة العجوز.

 

محمد بركات

فاز محمد بركات، نجم النادى الأهلى المعتزل، ببطولة كأس الأندية العربية الموحدة الأولى لكرة القدم، عندما كان يلعب فى صفوف الأهلى السعودى عام 2002، ونجح "الزئبقى" فى قيادة "الراقى" لتحقيق الفوز، بعدما أحرز هدف الفريق الوحيد فى شباك الأفريقى التونسى، خلال المباراة النهائية التى جمعت بين الفريقين.

 

هانى رمزى

فاز هانى رمزى، نجم الكرة المصرية السابق ببطولة كأس السوبر الألمانى فى موسم 1994/1995 مع فريق بريمن، بعدما تغلب على بايرن ميونيخ الألمانى بنتيجة 2/1.

 

أحمد حسام ميدو

نجح "ميدو" المدير الفني الحالي لنادى وادى دجلة، ، فى حصد العديد من الألقاب عندما خاض تجربة الاحتراف مع أياكس أمستردام الهولندى، حيث أحرز ميدو مع الفريق الهولندى بطولة الدورى "مرتين" والكأس والسوبر.

 

حسام حسن

توج حسام حسن، المدير الفنى لنادى المصرى البورسعيدى، بلقب الدورى الإماراتى، عندما خاض تجربة احترافية قصيرة مع نادى العين، فى موسم 1999/2000، ولعب "العميد" 5 مباريات مع الفريق العيناوى، أحرز خلالها ثلاثة أهداف.

 

حسنى عبد ربه

توج حسنى عبد ربه، قائد فريق الإسماعيلى الحالى، بالعديد من الألقاب عندما كان يلعب فى صفوف الأهلى الإماراتى، وكانت بداية هذه البطولة، كأس السوبر عام 2008، والدورى الإماراتى موسم 2008/2009.


 

مجدى طلبة

فاز مجدى طلبة بلقب الدورى البلغارى موسم 1994-1995، عندما كان يلعب فى صفوف ليفسكى صوفيا، ليصبح أول لاعب مصرى يحصل على لقب الدورى هناك.

 

شريف أشرف

فاز المهاجم المصرى شريف أشرف، ببطولة الدورى الفنلندى مع فريق هلسنكى، واحتسبت البطولة للاعب الذى كان مقيداً فى قائمة الفريق المشاركة بالمسابقة، على الرغم من انضمامه لصفوف يارو على سبيل الإعارة، فى موسم 2011/2012.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة