أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تطالب المواطنين بالالتزام بقواعد الطائرات بدون طيار فى الكريسماس

الأحد، 03 ديسمبر 2017 12:00 ص
بريطانيا تطالب المواطنين بالالتزام بقواعد الطائرات بدون طيار فى الكريسماس طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الموقع البريطانى ibtimes الضوء فى تقرير جديد على فرض هيئة الطيران المدنى قواعد صارمة بشأن عمليات شراء الطائرات بدون طيار فى عيد الكريسماس هذا العام، إذ على المتسوقين معرفة قواعد الطيران الصارمة الخاصة بتنظيم استخدام هذه الطائرات.

وتشير الأرقام الأخيرة الصادرة عن الهيئة إلى أن حوالى 1.5 مليون طائرة بدون طيار يمكن شراؤها خلال فترة عيد الميلاد، مما يجعلها واحدة من أهم الهدايا، ولكن ربع المواطنين الذين يخططون لشراء هذه الطائرات، ليس لديهم فكرة عن القواعد المفروضة، بما فى ذلك كيفية احترام خصوصية الآخرين.

ووفقا لهيئة الطيران المدنى فإن الطائرات بدون طيار لا يمكنها الاقتراب ضمن 150 قدما من الناس أو المبانى ويجب أن تبقى على ارتفاع أقل من 400 قدم.

وحذر جوناثان نيكولسون مساعد مدير الاتصالات بالهيئة المدنية من أن الطائرات بدون طيار تأتى مع "قدر كبير من المسئولية"، وقال نيكولسون إن تجار التجزئة يدعون أن الطائرات بدون طيار ستحظى بشعبية كبيرة هذا العام، لكن الأسر ليست على دراية بالقواعد ويمكن أن تعرض نفسها وغيرها من الأشخاص للخطر.

وأوضح نيكولسون أنه يمكن لأى شخص شراء طائرة بدون طيار من أى متجر بالشارع، وبعد شحن بطاريتها، سيكون بإمكانه الاستمتاع بتحليقها فى الخارج، إلا أن هذا الأمر بأتى مع مسئولية كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة