خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مهاب مميش: إنهاء 1600 حوض بالمرحلة الثانية لـ"الاستزراع السمكى" خلال أيام

الأحد، 03 ديسمبر 2017 08:00 ص
مهاب مميش: إنهاء 1600 حوض بالمرحلة الثانية لـ"الاستزراع السمكى" خلال أيام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إنه سيجرى افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكى شرق القناة خلال أيام من شهر ديسمبر الجارى على مساحة 2900 فدان، وتتضمن 1600 حوض، ومصنع أعلاف لإنتاج 150 ألف طن سنويًا على مرحلتين.

 

وأشار مميش، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن المرحلة الثانية تنتج 160 مليون زريعة "دنيس، قاروص، لوت و500 مليون يرقة جمبرى سنويًا، وحضّان لتحضين 160 مليون إصبعية سمك دنيس، قاروص، لوت و300 مليون يرقة جمبرى سنويًا، ومركز تدريب العاملين بالمشروع، مخازن أعلاف، ومصنع فرز وتصنيع وتعبئة وتغليف الأسماك، ومخازن للمعدات والمهمات وقطع الغيار".

 

 وأكد مميش، أن مشروع الاستزراع السمكى بمنطقة القنطرة شرق، والمقام على مساحة 7500 فدان، والذى افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى مرحلته الأولى فى ديسمبر من العام الماضى، يهدف إلى بناء مشروعات سريعة العائد، والمساهمة فى تحقيق الاكتفاء الذاتى بالسوق المصرية من الأسماك، مع توجيه حصة من الإنتاج للتصدير لزيادة تدفقات العملة الصعبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

memo

الله ينوررررررر

عاوزين التركيز في المشاريع دي لزياده الانتاج السمكي والتحكم في اسعاره وانعاش الاكتفاء الذاتي وفي حاله الوصول الي تلك المرحله يتم التحرك نحو مرحله التصدير فهي تجلب عائد جيد للاقتصاد المصري . استغلال المساحات المائيه سيساعد علي هذه المشاريع الناجحه الهادفه والتي ايضا تتيح فرص عمل وتبادل خبرات بالتوفيق ان شاء الله ونتمني ان نري قريبا نتائج هذه المشاريع علي المواطنين محدودي الدخل ..... تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة