أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير الأوقاف من حلايب: إنشاء 100 منزل للأهالى.. وتعيين 20 من أبنائها بالمساجد وقريبا افتتاح مجزر الشلاتين..ويؤكد: "انتوا غاليين علينا".. ويقدمون له "الجَبنة".. والمحافظ: أنفقنا 2.8 مليار جنيه على المنطقة

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:03 م
صور.. وزير الأوقاف من حلايب: إنشاء 100 منزل للأهالى.. وتعيين 20 من أبنائها بالمساجد وقريبا افتتاح مجزر الشلاتين..ويؤكد: "انتوا غاليين علينا".. ويقدمون  له "الجَبنة".. والمحافظ: أنفقنا 2.8 مليار جنيه على المنطقة وزير الأوقاف من حلايب
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مصر مقبلة على نهضة جديدة ومرحلة جديدة  لبناء دولة مصرية جديدة، تهتم بكل ابن من ابنائها سواء كان يعيش داخل الوطن أو خارجه وهذا ما يشهده القاصى والدانى .

أهالى-حلايب-وشلاتين
أهالى حلايب وشلاتين
 

وأضاف وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة بمسجد التوبة بحلايب، أن الدولة تهتم بكل أبنائها لبناء دولة عصرية متماسكة أطرافها كعاصمتها فى التنمية والاهتمام، مشيراً إلى أن جميع أطرافها ، حيث تواجه سيناء الإرهاب بمزيد من التنمية والتعمير والاهتمام بالإنسان والعمران، مؤكدا أن ما تم فى البحر الأحمر من نهضة وتنمية فى السنوات الأربعة الماضية يزيد خمسة أضعاف ما تم فى ثلاثين عاما، وفى مجال الإسكان وحدة يزيد عن 150% ، مما حدث فى الثلاثين عاما الماضية وهذا ما يتم فى كل محافظات مصر لبناء دولة عصرية كاملة.

كما أكد وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة أن شعب مصر له يدان يد تبنى وتعمر وأخرى تحمى وتحرس، وأننا سوف نعمل على ترسيخ مبادئ الرحمة والإيمان والقيم الأخلاقية والإنسانية التى تؤدى إلى بناء الإنسان الذى يدعى بها ديننا .

محافظ-البحر-الأحمر-مع-الأطفال

محافظ البحر الأحمر مع الأطفال
 

وأوضح وزير الأوقاف قبل صلاة الجمعة، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بحلايب شلاتين، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف ستوجه قوافل توعية بشكل دورى للمنطقة، كذلك إقامة عدة مشروعات سيتم افتتاح عدد منها فى الربع الأول من عام 2018 مثل مجزر الشلاتين.

وأضاف مختار جمعة فى تصريحات له على هامش حضوره صلاة الجمعة من مسجد التوبة بحلايب بحضور محافظ البحر الأحمر وقيادات الوزارة والمحافظة ورئيسى جامعة جنوب الوادى والزقازيق؛ أن وزارة الأوقاف ستتكلف إنشاء 100 منزل لأهالى حلايب، وأنه تم تعيين 20 من أبناء حلايب بمساجد المدينة، وهناك خطة لتعيين أئمة من أبناء حلايب بعد تدريبهم، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا بأهالى حلايب وشلاتين.

مسجدالتوبة

مسجد التوبة
 

وحرص الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على التقاط صور تذكارية مع أهالى حلايب، مرددا خلال التقاط صور معه "أنا حابب اتصور معاكم .. انتوا غالين علينا " .

وقدم أهالى حلايب المشروب الرسمى والأساسى بالمنطقة " الجَبنة" لوزير الأوقاف ومرافقية فور وصولهم محيط مسجد التوبة بحلايب، كما رحبوا به برقصة الهويست الشهيرة والتى يتخللها السيف والرمح .

من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن الدولة أنفقت 2.8 مليار جنيه على تنمية مثلث حلايب وشلاتين، فى شتى المجالات المختلفة .

مسجد-التوبة-بحلايب

مسجد التوبة بحلايب
 

وأضاف محافظ البحر الأحمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدولة أنشأت عدة مشروعات ضخمة بحلايب وشلاتين، بينها مشروعات إنشائية مثل محطات المياه وكذلك مشروعات السمكية المختلفة ومشاريع قصور الثقافة والخدمات للأهالى.

كما أكد المحافظ، أنه سيتم إنشاء أكبر مينائين للصيد على ساحل البحر الأحمر، هما مينائى الشلاتين وأبو رماد، كما دفعت جامعتى الزقازيق وجنوب الوادى بحضور رئيسيها، بقافلتين طبيتين لمدن جنوب البحر الأحمر بدأت عملها من مدينة حلايب ومن المقرر أن تستغرق 4 أيام بحلايب وشلاتين وأبو رماد وقرية حماطة بمرسى علم .

نقل-صلاة-الجمعة-من-حلايب-بحضور-وزير-الاوقاف

نقل صلاة الجمعة من حلايب بحضور وزير الاوقاف
 

من جانبه قال الدكتور خالد حسن عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، إنه ترأس قافلة طبية مكونة من 20 طبيبا للكشف على أهالى حلايب وشلاتين، تزامنا مع زيارة وزير الأوقاف.

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق، أن القافلة قامت بالأمس بالكشف على 950 حالة، وأجرت 4 عمليات جراحية، حيث تضم القافلة 4 طبيبات نساء وتوليد، لافتا إلى أنه تم دعم القافلة بأدوية بقيمة مليون جنيه لخدمة أهالى المنطقة، كذلك 50 طن دقيق وسكر وزيت.

وزير-الاوقاف-فى-حلايب

وزير الاوقاف فى حلايب
 

كما أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الجامعة دفعت بقافلة طبية تضم جميع التخصصات، حيث بدأت عملها بحلايب وشلاتين منذ الأمس، مؤكدا أنه يشارك فى القافلة أكثر من 20 طبيبا و20 من التمريض يتم تقديم العلاج خلالها مجانا لأهالى المنطقة .

وبدأ  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، جولته أمس الخميس، بجنوب البحر الأحمر بعقد ندوة بعنوان "مصر فى القرآن والسنة" ما بين صلاتى المغرب والعشاء بمسجد سيدى أبو الحسن الشاذلى بمدينة مرسى علم .

وأكد وزير الأوقاف، خلال الندوة بمسجد سيدى أبى الحسن الشاذلى  أن مصر بلد القرآن وحصن الإسلام وحاضنة تسامح الأديان، فهى بلد السلام وستظل بلد الأمن والأمان وستظل، وبلد التعايش السلمى وترسيخ أسس التسامح والمواطنة التكافئة وستظل بإذن الله تعالى

وزير-الأوقاف-مع-الأهالى

وزير الأوقاف مع الأهالى
 

وتناول وزير الأوقاف فى محاضرته، جوانب من وجوه الإعجاز القرآنى، ثم تحدث عن مكانة مصر فى القرآن والسنة ، وواجبنا تجاه هذا الوطن العظيم وفاء بحقه علينا جميعا.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مصر بها أكثر من 9 آلاف معهد أزهرى، يتعلم به أكثر من 2 مليون طالب علم يتلقى العلم الدينى.

وأضاف وزير الأوقاف خلال ندوة دينية بمسجد أبو الحسن الشاذلى بمدينة مرسى علم، بعنوان " مصر فى القرآن والسنة" أن مصر تصدر العلم للعالم، مؤكدا على أن مصر باقية رغم الحاقدين عليها .

وزير-الاوقاف-ومحافظ-البحر-الاحمر-بمسحد-ابو-الحسن-الشاذلى

وزير الاوقاف ومحافظ البحر الاحمر بمسحد ابو الحسن الشاذلى
 

كما أكد وزير الأوقاف أن فضل مصر كبير على كثيرا من الدول حيث أنها صدرت العلم الدينى للعالم كله، مؤكدا أن علماء الأزهر الشريف يطوفون العالم أجمع لنشر العلم.

كما أقامت الوزارة ندوة أخرى مساء أمس بمسجد التوبة بحلايب شارك فيها الدكتور هشام عبد العزيزوكيل وزارة الأوقاف لشئون الوجه القبلى والدكتور نوح العيسوى مدير عام بحوث الدعوة والشيخ طارق أحمد السعيد إمام مسجد المينا بالبحر الأحمر، وسيتم إقامة ندوة أخرى مساء الجمعة بمدينة شلاتين.

ووجه الوزير بتكثيف القوافل الدعوية والندوات العلمية بمنطقة حلايب وشلاتين وأبى رماد وكذلك بمحافظة شمال سيناء ومطروح، مشيرا إلى أن هذه القوافل لن تقتصر على شباب العلماء بل إنها ستعتمد إلى جانب الشباب على تدعيم هذه القوافل بكبار العلماء والمفكرين وأنه شخصيا سيكون على رأس كثير من هذه القوافل.

وزير-الاوقاف-ومرافقية-قبل-صلاة-الجمعة

وزير الاوقاف ومرافقية قبل صلاة الجمعة
 

ومن جانبه تقدم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بالشكر لوزير الأوقاف على حضوره لمحافظة البحر الأحمر وإلقائه خطبة الجمعة غدا من مسجد التوبة بحلايب.

وأضاف المحافظ خلال الندوة أن أهالى حلايب متشوقون لزيارة علماء الدين لهم، مؤكدا أن وزارة الأوقاف سترسل قوافل دعوية بشكل شهرى ومنتظم لحلايب وشلاتين.

وأهدى وزير الأوقاف بالاشتراك مع محافظة البحر الأحمر، 1050 بطانية لأهالى جنوب البحر الأحمر بينهم 350 بطانية لأهالى قرية أبو الحسن الشاذلى .

وزير-الاوقاف-يخطب-الحمعة-بمسجد-التوبة-بحلايب
وزير الاوقاف يخطب الحمعة بمسجد التوبة بحلايب

 

وزير-الاوقاف-يلتقط-صور-تذكارية-مع-اهالى-حلايب
وزير الاوقاف يلتقط صور تذكارية مع اهالى حلايب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة