صور.. الطريق إلى كوبرى الفنجرى الجديد.. الأعلام وشعار تحيا مصر وأضواء فسفورية تزين امتداد الكوبرى.. تخصيص أماكن انتظار أسفله.. سائقون: المشروع قضى على الاختناقات المرورية بمحيط الاستاد وطريقى الاوتوستراد والنصر

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 12:00 ص
صور.. الطريق إلى كوبرى الفنجرى الجديد.. الأعلام وشعار تحيا مصر وأضواء فسفورية تزين امتداد الكوبرى.. تخصيص أماكن انتظار أسفله.. سائقون: المشروع قضى على الاختناقات المرورية بمحيط الاستاد وطريقى الاوتوستراد والنصر الطريق إلى كوبرى الفنجرى الجديد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدولة المصرية تحارب الإرهاب بالعمل والبناء، رسالة قد تشعر بها بمجرد مرورك على كوبرى الفنجرى الجنوبى بمحافظة القاهرة ، والذى يأتى كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، ضمن مشروعات الطرق وشبكة قومية للطرق عكفت الدولة مؤخرا على تنفيذها . 
 

إنجاز الكوبرى فى زمن قياسي

 
كوبرى الفنجرى الجنوبى الذى تم الانتهاء من تنفيذه فى وقت قياسى خير دليل على أن الدولة عازمة على العمل والبناء والتطوير فى سبيل تخفيف الأعباء على كاهل المواطنين من خلال شبكة طرق ضخمة تساعد فى التخفيف من الزحام واختصار الوقت وتسهيل تنقل المواطنين.
 
12201727155912362-اضاءة الكوبرى بالألوان الفسفورية الزرقاء فى مشهد جمالى
 
وبعد ما يقرب من حوالى شهر من التشغيل التجريبى لكوبرى الفنجرى ، حرص "اليوم السابع" على إجراء تجربة وجولة ميدانية بالكوبرى للتعرف على مدى ما أسهم به من تخفيف الزحام المروري فى امتدادات طريق صلاح سالم وطريق النصر ومحيط استاد القاهرة الدولى وأرض المعارض، حيث أسهم الكوبرى فى تخفيف الزحام والاختناقات المرورية التى كانت تتسم بها تلك المناطق .
 
12201727155912378-أعلام مصر تزين أعمدة انارة الكوبرى
 

المظهر الجمالى للكوبرى يسيطر على الطريق

 
وبمجرد وصولك إلى مطالع الكوبرى تجد اللافتات الإرشادية والألوان الزاهية وأوانى الزرع تزينه ، فضلا عن إضاءات المطالع بألوان فسفورية فى شكل بديعى يضفى حالة من الجمال بطول الكوبرى .
 
12201727155912378-أعمدة الكوبر مضاءه للسيارات فى مشهد جمالى
 
وعلى أعمدة الكوبرى تجد أعلام مصر تزينها وذلك بطول الكوبرى الذى يمتد حتى 1487 مترا طوليا بمتوسط عرض 23 مترا، كما تجد أيضا شعار "تحيا مصر" يزين واجهات وأعمدة الكوبرى الخرسانية، فضلا عن توفير ساحات وأماكن انتظار بطول الكوبرى فى محيط استاد القاهرة الدولى وأرض المعارض.
 

تطوير محور الفنجرى

 
كوبرى الفنجرى الجنوبى يأتى كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، بلغت تكلفتها  275  مليون جنيه، وقام بتنفيذها الجهاز المركزى للتعمير ( جهاز تعمير القاهرة الكبرى)، وتم تصميمه ليشتمل على منزل ومطلع فى إتجاه إسماعيل الفنجرى، ومنزل ومطلع فى إتجاه المخيم الدائم،  ومنزل بطريق الأوتوستراد بإتجاه يوسف عباس، بالإضافة إلى أعمال تحويلات المرافق وإرتداد أسوار ( قاعة المؤتمرات - استاد القاهرة - أرض المعارض ) المواجهة للكوبرى، كما تم تنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام بالشوارع المحيطة، وهو ما ساهم فى القضاء على الاختناقات المرورية فى هذه المناطق واختصر الكثير من الوقت للتنقل بين هذه المحاور .
 
12201727155912378-أماكن انتظار للسيارات أسفل الكوبرى
ويشهد أيضا أسفل الكوبرى أعمال توسعة للطرق السطحية مما ادى إلى حل الاختناقات المرورية بمنطقة مدينة نصر، بتقاطع شارع إسماعيل الفنجرى وطريق الاوتوستراد وشوارع المخيم الدائم وعلى أمين وممدوح سالم بحسب ما أكد عدد من قائدى المركبات لـ"اليوم السابع".
 
لم يكن كوبرى الفنجرى الجنوبى النهاية وإنما البداية كما أكد  الدكتور مصطفى مدبولى القائم بعمل رئيس مجلس الوزراء، حيث أوضح أن كوبرى الفنجرى الجنوبى يقع ضمن المرحلة الأولى من تطوير محور الفنجرى المخطط استكماله ليكون محورا عرضيا رئيسيا لمحافظة القاهرة،  للربط بين محور روض الفرج غربا، ومحور المشير فى التجمع الخامس شرقا، بهدف تحقيق السيولة المرورية وتخفيف العبء المرورى على المحاور الطولية بالقاهرة، وتقليل زمن ومسافة الرحلات بين شرق القاهرة الكبرى وغربها.
 
12201727155912378-توسعة الطريق أسفل الكوبرى أمام الاستاد وشعار تحيا مصر يزين أعمدته
 

مواطنون: "الكوبرى شكله جميل ويفتح النفس"

 
وعن أراء المواطنين فى المشروع، أعرب محمد نبيل المصرى أحد سكان مدينة نصر ، عن سعادته بالمشروع معتبرا أنه انجاز فى فترة قصيرة ، قائلا "الكوبرى شكله جميل ويفتح النفس" .
 
وأضاف محمد نبيل المصرى لليوم السابع ، أن عمله فى منطقة الدقى ومنذ تشغيل الكوبرى أصبح لا يشعر بوجود زحام خلال عودته لمنزله بمدينة نصر خاصة فى جامعة الأزهر وطريق النصر بشكل عام، قائلا  الزحمة مبقتش أحس بيها فى المنطقة دى".
 
12201727155912378-توسعة الطريق أسفل كوبرى الفنجرى
 
وتابع أحد سكان مدينة نصر، أنه شعر بالذهول للانتهاء من الكوبرى فى وقت قصير جدا، قائلا "خلص فى شهور بسيطة والأهم من كل دا محسناش بالعطلة خلال فترة تنفيذه والمشروع كان مهم وعاجل وضرورى أنه يتعمل".
 

سائق تاكسى: المشروع قضى على الاختناقات المرورية

 
وفى نفس السياق، قال أشرف عبد النبى سائق تاكسى، أن المشروع انجاز وسهل الكثير واختصر الكثير من الوقت خاصة من منطقة صلاح سالم وطريق النصر وسهل الوصول لمنطقة مدينة نصر واختصر نصف الوقت.
 
12201727155912393-جزء من محور الفنجرى
 
وأضاف سائق تاكسى لـ"اليوم السابع"، أنه بطبيعة عملة كسائق تاكسى كان دائما ما يكون مضطرا للسير فى الزحام للوصول لمنطقة الحى السادس ومدينة نصر، وبعد الانتهاء من المشروع أصبح الأمر سهلا ولم يجد الاختناقات المرورية التى اعتاد على رؤيتها خلال عمله فى محيط الكوبرى أمام استاد القاهرة وأرض المعارض وبطريق النصر وجامعة الأزهر.
 


12201727155912378-أوانى الزرع تزيين مطلع الكوبرى
 
12201727155912378-تحيا مصر والألوان الزرقاء تزين الكوبرى
 
12201727155912378-تزيين الكوبرى بالمساحات الخضراء
 
 
12201727155912393-طلعة الكوبرى للقادم من صلاح سالم
 
12201727155912393-لافته توضح التشغيل التجريبى للكوبرى وتزيين مدخله بالأنوار
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عطاالله

العاصمه الأداريه الجديده....... نظره أبعد للمستقبل.

أكبر خطأ أنشائي في العاصمه الأداريه الجديده هو الاكتفاء بمحطات القطارالكهربائي أوقطارالمونوريل..فهي ما ليس الا مسار لمحطات فرديه تربط العاصمه الجديده بالاحياءأو المدن المجاوره أو بالقاهره القديمه...مع توقع عدد سكان من ٥ إلى ٧ مليون نسمه يقطنون العاصمه الجديده..أذن معظم من يسافر متوجها للدلتا أو الاسكندريه أوالصعيد..عليه التوجه للعاصمه القديمه لاستقلال وسائل النقل البريه كالقطاراووالأتوبيس أوأالأجره..فهنا نرجع بالتكدس السكاني للعاصمه القديمه مره أخرى بطريقه مباشره ..أذن المطلوب نظره أبعد للمستقبل. والأخد في الاعتبار أنشاء محطه قطارات رئيسيه كامله بالعاصمه الاداريه تتفرع منها وإليها مسارات قضبان السكك الحديديه الي جميع المدن ..كمدن قناه السويس..بورسعيد،الأسماعيليه، السويس ومنها للعين السخنه والبحرالأحمر..ولماذا لا يكون هناك مسار سكه بحديد من العاصمه الاداريه مارا بالصحراء الشرقيه موازيا نهر النيل من الشمال حتى أسوان جنوب مصر..كل ذلك سيخفف الضغط على العاصمه القديمه ويعمل على فتح مسارات جديده تقلل الأزدحام...

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

بارك الله في كل يد تعمل ..

وسامح الله كل متفرج وحاقد وناقد ومتفرغ للفيسبوك ومستنقع النت ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة