أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا وسلطنة عمان والبحرين يدينون حادث حلوان الإرهابى

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 06:23 م
بريطانيا وسلطنة عمان والبحرين يدينون حادث حلوان الإرهابى حادث حلوان الإرهابي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان وزير الدولة البريطانى لشئون الشرق الأوسط إليستر بيرت الحادث الإرهابى الذى استهدف اليوم الجمعة، كنيسة مارمينا بحلوان وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين ورجال الأمن.

وكتب بيرت - فى تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" - قائلا: "إننى أدين بشدة الهجوم الجبان اليوم على كنيسة مارمينا فى مدينة حلوان".

وأعرب بيرت عن تعازى المملكة المتحدة لأسر ضحايا الهجوم.. مؤكدا أن بريطانيا ستواصل الوقوف مع مصر فى مكافحة الإرهاب.

من جانبه بعث ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة ببرقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للسيسى ولأسر ضحايا الهجومين الإرهابيين بشمال سيناء ومدينة حلوان.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن ملك البحرين شدد على أن هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية، مؤكدا وقوف البحرين إلى جانب مصر، وتأييدها لكافة الإجراءات التى تتخذها لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها.

وجدد موقف مملكة البحرين الثابت من رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوف البحرين مع المجتمع الدولى لمحاربته وتجفيف منابعه، داعيا للضحايا بالرحمة ولذويهم بالصبر، وتمنى للمصابين سرعة الشفاء.

كما بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء فى البحرين، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرباً خلالها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس السيسى ولأسر ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين أديا إلى استشهاد ضابط وخمسة جنود بانفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء أمس، فضلا عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين فى الهجوم الإرهابى الذى استهدف اليوم كنيسة مارمينا بمدينة حلوان.

كما أدانت سلطنة عمان، الهجوم الإرهابى الذى تعرّضت له كنيسة مارمينا بمدينة حلوان جنوب القاهرة، اليوم الجمعة، والذى أسفر عن استشهاد وجرح عدد من الأبرياء.

وأعربت السلطنة فى بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية، عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر فى مواجهة الإرهاب، الذى يستهدف زعزعة أمنها واستقرار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة