أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: تلحين النصوص المقررة على المرحلة الابتدائية وتقديمها فى شكل أغنية

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 02:15 م
التعليم: تلحين النصوص المقررة على المرحلة الابتدائية وتقديمها فى شكل أغنية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة وفاء عبد السلام نمير مدير عام تنمية التربية الموسيقية، عن اتجاه وزارة التربية والتعليم لتلحين نصوص اللغة العربية للمرحلة اﻻبتدائية بالتعاون  مع فريق عمل من موجهى ومعلمى التربية الموسيقية  بكتابة النوتة الموسيقية لكل نشيد. 

وأكدت، أن هذا من منطلق أن الأنشطة تعتبر بمثابة العامل المشترك الذى يربط جوانب التعليم، والذى يمكن استخدامها  كوسيلة تعليمية لتوصيل المعلومات بشكل سريع مؤكدة على أن التأثير فى الحواس المختلفه يثرى العملية التعليمية بالتأكيد الوجدانى الذى يحقق اﻻمتاع فى التعليم، فالكلمة المنطوقة لها معنى يفهمه العقل، أما إذا صوحبت بالألحان فهى تتغلغل فى الأعماق لتؤثر فى الوجدان وتسهم فى تخليص النفس البشريه من الجمود.

وأعلنت اﻻنتهاء من تلحين 26 نصا من النصوص المقررة على المرحلة اﻻبتدائية  فى الفصل الدراسى الأول والثانى. 

وأشارت إلى أنها أشرفت على تنفيذ غناء تلك الأناشيد من خلال طلاب المدارس المختلفة والذين يتميزون بالموهبة الغنائية وتم التسجيل باستوديو الإدارة العامة للوسائل التعليمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى قطب

من داخل الوزارة

بشأن تلحين المقررات الخاصة بالمحفوظات للأطفال للجذب والتسهيل والتشويق  نشكر الأخذ بعمل ذلك من داخل مواهب وقدرات الوزارة من متخصصى الموسيقى والمدرسين والمدرسات بديوان الوزارة لتخصص الموسيقى وأصحاب المواهب وتخصيص مكافئة لأحسن ثلاثة الحان بعد تحكيم لجنة متخصصة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة