صور.. العالم هذا الصباح.. تساقط ثلوج زرقاء فى روسيا.. مصرع شخصين بإسبانيا بسبب العاصفة "برونو".. اشتباكات عنيفة بين شرطة بوليفيا ومحتجين على سياسات الرعاية الصحية.. وعودة الكهرباء فى ديزنى لاند بكاليفورنيا

الخميس، 28 ديسمبر 2017 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. تساقط ثلوج زرقاء فى روسيا.. مصرع شخصين بإسبانيا بسبب العاصفة "برونو".. اشتباكات عنيفة بين شرطة بوليفيا ومحتجين على سياسات الرعاية الصحية.. وعودة الكهرباء فى ديزنى لاند بكاليفورنيا العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط برودة الطقس فى العديد من دول العالم، شهدت روسيا سقوط ثلوج زرقاء فى مدينة "سان بطرسبرج" الأمر الذى أثار قلق وخوف الروس خاصة أن الخبراء وجدوا أيضا ثلوج بنفسجية اللون فى مكان آخر بالمدينة، أما فى كندا فقد انخفضت درجات الحرارة إلى 45 درجة تحت الصفر، حيث اجتاحتها موجة صقيع شديدة وغطت الثلوج شوارعها، وذلك فى الوقت الذى تسببت فيه العاصفة "برونو" فى مقتل شخصين بإسبانيا.

كما شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، وقوع اشتباكات عنيفة بين شرطة بوليفيا ومحتجين على سياسات الرعاية الصحية الجديدة فى العاصمة " لاباز"، فيما حاولت الشرطة تفريق المتظاهرين، ومن بوليفيا إلى أمريكا استأنفت مدينة ديزنى لاند للألعاب والترفيه فى جنوب كاليفورنيا العمل بالكامل بعد عطل كهربائى استمر ساعات، وفيما يلى التفاصيل:

- مصرع شخصين فى إسبانيا بسبب العاصفة "برونو"

قتل شخصان، فى إسبانيا من جراء العاصفة برونو التى أدّت رياحها العاتية إلى وضع 11 من مقاطعات البلاد فى حالة إنذار، بحسب ما أعلنت أجهزة الانقاذ.

العاصفة برونو فى إسبانيا
العاصفة برونو فى إسبانيا

وقال جهاز الانقاذ العمومى فى إقليم كتالونيا (شمال شرق) فى تغريدة على تويتر، إن رجلا لقى مصرعه بعدما سقط من على شرفة منزله فى منتجع سيغور دى كالافيل الساحلى فى الإقليم بسبب الرياح القوية.

من جهتها، أفادت أجهزة الطوارئ فى كتالونيا أنها تلقت ما يزيد عن ألف اتصال لطلب النجدة بسبب العاصفة، ولا سيما فى مقاطعتى برشلونة وتاراغونا الساحليتين.

وقبالة جزيرة مايوركا فى البحر المتوسط لقى رجل يبلغ من العمر 47 عاما مصرعه غرقا، بينما كان يمارس رياضة التزلج الشراعى على الماء فى منطقة منعت السلطات السباحة فيها بسبب العاصفة، كما أفادت أجهزة الانقاذ فى جزر الباليار. وبحسب الصحافة المحلية فقد حالت الأمواج العالية دون تمكن المتزلج من العودة إلى الشاطئ فقضى غرقا.

العاصفة برونو
العاصفة برونو

- اشتباكات عنيفة بين شرطة بوليفيا ومحتجين  

من ناحية أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة بين شرطة بوليفيا ومحتجين على سياسات الرعاية الصحية الجديدة فى العاصمة " لاباز"، فيما حاولت الشرطة تفريق المتظاهرين.

2
شرطة بوليفيا

وخرجت مظاهرة حاشدة ضد سياسات الرعاية الصحية الجديدة فى بوليفيا، إلا أن الشرطة استخدمت القوة لتفريق المتظاهرين.

 ولم تكن هذه المرة الأولى التى يحتج فيها متظاهرون ضد  سياسات الرعاية الصحية فى بوليفيا، ففى 19 ديسمبر الجاى، استخدم المتظاهرون اللافتات ومكبرات الصوت للتعبير عن غضبهم تجاه سياسات الحكومة البوليفية بشأن نظام الرعاية الصحية، فيما تطورت الأحداث بين موظفى الرعاية الصحية، وشرطة مكافحة الشغب، ولجأت قوات الأمن إلى استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

4
جانب من الاشتباكات

- تساقط ثلوج زرقاء فى روسيا يثير رعب السكان

على صعيد آخر، أصيب بعض سكان مدينة "سان بطرسبرج" الروسية بحالة من القلق والخوف والرعب بسبب تساقط ثلوج لونها بنفسجى وزرقاء، إلا أن حدوث هذه الظاهرة فى روسيا لم تكن الأولى.

تساقط ثلوج زرقاء فى روسيا
تساقط ثلوج زرقاء فى روسيا

وقال خبراء فى إدارة الرقابة على الطبيعة، إنهم عثروا على ثلوج زرقاء اللون على رصيف أحد شوارع مدينة سان بطرسبرج، كما وجدوا كمية من الثلج لونه بنفسجى فى مكان آخر، حسبما ذكرت وكالة "انترفاكس" للأنباء.

وهذه ليست المرة الأولى التى يتساقط فيها ثلوج ملونة بروسيا، حيث سقطت من قبل فى عام 2015 بمدينة "شيليابينسك"، كما تساقط ثلوج سوداء وزرقاء اللون فى عام 2013، أما فى عام 2008، فقد تساقطت ثلوج صفراء وحمراء اللون.

ثلوج زرقاء
ثلوج زرقاء

- الثلوج تغطى شوارع كندا 

فى سياق متصل، هطلت الثلوج بكثافة فى كندا مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة لاسيما فى مقاطعة كيبيك وأونتاريو المكتظتين بالسكان، فيما ارتداء الكنديون الملابس الثقيلة عند خروجهم إلى الشوارع وحرص البعض على التقاط صور "سيلفى" وسط الثلوج.

انخفاض دراجات الحرارة فى كندا
انخفاض دراجات الحرارة فى كندا

 فى إطار ذلك، ذكرت السلطات فى مدينة "تورونتو" التى تُعد أكبر مدن كندا، أن درجات الحرارة انخفضت إلى 15 درجة تحت الصفر، فيما وصلت إلى 25 درجة تحت الصفر فى "وأوتاوا"، أما فى " ارمسترونج" فكانت 42.8 درجة تحت الصفر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية" فرانس برس".

وتشهد كندا، وولاية بنسلفانيا الأمريكية، موجة صقيع وثلوج لا سابق لها، إذ إنها تمتد على كامل الأراضى الكندية والولاية الأمريكية، ومن المتوقع أن تستمر حتى بداية شهر يناير 2018.

صورة سيلفى وسط الثلوج
صورة سيلفى وسط الثلوج

- عودة الكهرباء إلى ديزنى لاند فى كاليفورنيا بعد انقطاعها لساعات

استأنفت مدينة ديزنى لاند للألعاب والترفيه فى جنوب كاليفورنيا العمل بالكامل بعد عطل كهربائى استمر ساعات وعطل ألعابا عليها إقبال شديد خلال واحد من أزحم أسابيع السنة.

وقالت سوزى براون المتحدثة باسم المدينة إن الكهرباء عادت إلى كافة المناطق. وقالت ديزنى لاند، التى تملكها شركة والت ديزني، فى تغريدة على تويتر، إن العمل استؤنف بالمدينة بالكامل.

انقطاع الكهرباء عن ديزنى لاند فى كاليفورنيا الأمريكية
انقطاع الكهرباء عن ديزنى لاند فى كاليفورنيا الأمريكية

 

وخلال ساعات انقطاع الكهرباء أمس الأربعاء، قالت ديزنى لاند إن الزائرين الذين يتوافدون عليها سيكون لهم الحق فى الدخول مرة أخرى.

ونجم الانقطاع عن عطل أصاب محولا يمد منطقتى تونتاون وفانتسى لاند فى المدينة بالكهرباء.

وتجتذب المدينة التى تصف نفسها بأنها "أسعد مكان على وجه الأرض" مئات الآلاف من الزائرين كل يوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة