الرقابة الإدارية بالإسكندرية تفتح مشغل خياطة لدعم سيدات قرية بنجر السكر

الخميس، 28 ديسمبر 2017 02:14 م
الرقابة الإدارية بالإسكندرية تفتح مشغل خياطة لدعم سيدات قرية بنجر السكر الرقابة الإدارية بالإسكندرية تفتح مشغل خياطة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والعميد علاء العوينى، والمقدم محمد أبو الدهب، ممثلى الرقابة الإدارية بالإسكندرية ، مشغل خياطة وتطريز لسيدات قرية بنجر السكر غرب الإسكندرية فى إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به هيئة الرقابة الإدارية لتنمية القرى الأكثر احتياجاً. 

وقالت داليا حسنى مؤسس مبادرة التدريب، أن تعليم السيدات الخياطة والتطريز وتوفير لهم الأدوات والخامات اللازمة لكى تلبى احتياجاتهم لتعليمهم الحرفة بمهارة وكسب موارد مالية من خلال معارض ستقام لعرض منتجاتهم المشغولات التى تم صنعها.

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح
 

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" إن هذه القافلة ستوفر فرض عمل للعديد من السيدات بالقرية لاعتبارها من أكثر القرى احتياجاً بمحافظة الإسكندرية ولبعدها الجغرافى عن المحافظة.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية اطلقت قافلة متكاملة تشمل خدمات صحية وبيطرية وثقافية وترفيهية وتوزيع مواد غذائية وبطاطين بالإضافة إلى إقامة معرض لبيع الملابس بأسعار رمزية وذلك فى قرية بنجر السكر 1 غرب المحافظة.

افتتاح مشغل الخياطة

افتتاح مشغل الخياطة
 

كما تشمل القافلة إجراء عمليات جراحية بالمجان للمواطنين داخل المستشفيات وصرف الدواء وإجراء النظارات الطبية ، بالإضافة إلى رفع كفاءه القرية والبنية التحتية الخاصة بها والاهتمام بنظافتها وكفاءه الطرق والمدارس والوحدات الصحية ومدها بجميع المستلزمات الطبية والأدوية بها وذلك على مدار الفترة الماشية، كما تشمل تعليم الفتيات التطريز والخياطة وتعليمهم الحرف على أيدى متخصصين . 

يأتى ذلك فى إطار الاهتمام بالقرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها ومدها بالخدمات اللازمة والرعاية الصحية المتكاملة .

 
احد السيدات تعمل بالمشغل
احد السيدات تعمل بالمشغل

 

أثناء الافتتاح
أثناء الافتتاح

 

افتتاح المشغل
افتتاح المشغل

 

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة