وكيل "محلية النواب": الزراعة تستورد أجزاء دواجن مخالفة للشريعة الإسلامية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:41 ص
وكيل "محلية النواب": الزراعة تستورد أجزاء دواجن مخالفة للشريعة الإسلامية النائب أحمد مصطفى عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حول أجزاء الطيور مجهولة الهوية التى تنتشر فى السوق المصرى باعتبارها "دواجن".

وقال "مصطفى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن استيراد الدواجن يقضى على قطاع صناعة الدواجن المحلية، الذى يعمل بكفاءة كبيرة ويسد 95% من احتاجات السوق المحلى، متابعا: "بدلا من اتجاه الوزارة لاستيراد أجزاء الدواجن، عليها تشجيع صناعة الدواجن المحلية وتوفير احتياجات السوق، فأين وعد الوزارة بنقل مزارع الدواجن للظهير الصحراوى؟ هذا المشروع الذى سيغطى احتياجات السوق مع توفير فائض للتصدير".

وأشار وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن أجزاء الدواجن المستوردة المنتشرة بالسوق حاليا مخالفة للقانون والشريعة الإسلامية، فالقانون لا يسمح باستيراد أجزاء الطيور، إضافة إلى أننا لا نعلم كيفية ذبحها، كما أنها تمثل خطورة على صحة المواطن نظرا لكبر حجمها عن الأحجام الطبيعية، وتشبعها بكثير من الدهون، فلماذا لا تراعى الوزارة صحة المواطن المصرى وتتأكد من جودة الأطعمة المستوردة و مطابقتها للمواصفات؟

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة