وزير التنمية المحلية: 1.12 مليار جنيه لاستكمال المشروعات المتوقفة بسوهاج

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 04:02 م
وزير التنمية المحلية: 1.12 مليار جنيه لاستكمال المشروعات المتوقفة بسوهاج الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن تنمية صعيد مصر هو سياسة وتوجه دول بدء ويتواصل ولا يخص محافظة أو محافظتين بل يخص جميع المحافظات والدولة تقود مسيرة التنمية والحكومة هى مسئول عن طموحات وأحلام هذا التوجه على أرض الواقع ونشجع الجهد الذى يقوم به رئيس مجلس الوزراء لما يتم من بذل وعطاء وفى كل محافظة من المحافظات هناك تنمية تحدث عن طريق الدولة وتنمية تحدث عن طريق القطاع الخاص وقطاع الأعمال.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذى عقده الوزير اليوم بحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير الأمن والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب والإعلاميين ووعد الوزير خلال الاجتماع أنه سوف يكون مؤتمرا كبيرا بمحافظة سوهاج لمناقشة كل القضايا المتعلقة بالصعيد.

وأضاف الشريف، أن ما يحدث فى سوهاج هو التنمية عن طريق الحكومة وهو جزء من عملنا وأن محافظة سوهاج تم تخصيص مليار و120 مليون جنيه من إجمالى القرض الخاص بالبنك الدولى الذى تبلغ قيمته 500 مليون دولار بما يزيد 2 مليار جنيه سيتم الاستفادة منها فى استكمال المشروعات المتوقفة.

وأضح الوزير أن طريق التنمية يبدأ من محافظات الصعيد، مطالبا المحافظين بإعداد خطة لتنمية جميع القطاعات وحل مشاكل الطرق والمياه والصرف الصحى والاهتمام بسواعد وعقول الشباب حيث يولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيراً بالخط المستقبلية.

وأكد وزير التنمية المحلية أن هناك الكثير من الملفات التى يتم التعامل معها من قبل المختصين للعمل على حلها بشكل جدى وأخرها ملف التعديات على أراضى الدولة كما أكد أنه سيتم إدارة جميع نفقات قرض البنك الدولى بشكل دقيق لوضع كل حصة من المبالغ فى مكانها السليم وحسب الأولويات، موضحا أن العائد من القرض المترجم طبقا للمؤشرات الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة