وزارة الصحة والوكالة الأمريكية تطلقان استراتيجية برنامج الرائدات الريفيات

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:20 م
وزارة الصحة والوكالة الأمريكية تطلقان استراتيجية برنامج الرائدات الريفيات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، استراتيجية قومية جديدة لبرنامج الرائدات الريفيات، لمساعدة المواطنين على الوصول لمعلومات وإرشادات صحية على نطاق أوسع.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، قالت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيرى كارلين: "تعمل الرائدات الريفيات على تحقيق التواصل بين النظام الصحى والناس، وتوفر هذه الاستراتيجية الجديدة إطارا يضمن استمرار كل العاملين الصحيين المجتمعيين، البالغ عددهم 14 ألأف عامل، فى تقديم خدمات استشارية صحية منخفضة التكلفة ولها تأثير عالٍ على المجتمعات".

كان مشروع تحسين خدمات صحة المرأة والطفل والتغذية، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قد استكمل المراجعة الاستراتيجية والتقييم لبرنامج الرائدات الريفيات، وتمت الاستفادة من هذه المراجعة فى وضع الاستراتيجية القومية الجديدة لتعزيز الصلة بين المواطنين المصريين والعاملين فى المجال الصحى بمجتمعاتهم المحلية.

وتشمل الركائز الأربعة للاستراتيجية، بناء القدرات، والشراكة مع الوزارات الأخرى والمنظمات غير الحكومية، وإضفاء الطابع المؤسسى والإدارة الرشيدة على الأنشطة التابعة لوزارة الصحة والسكان، وتأكيد جودة الخدمات والوعى المجتمعى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة