لجنة التعليم بالبرلمان: وكالة الفضاء المصرية انتصار للبحث العلمى

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:00 ص
لجنة التعليم بالبرلمان: وكالة الفضاء المصرية انتصار للبحث العلمى النائب فايز بركات
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بموافقة البرلمان على مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، مؤكدا على أن مصر ستشهد نقله تكنولوجيا نوعية فى المرحلة المقبلة.
 
وقال "بركات" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن وكالة الفضاء المصرية ، تعد انجازاً حقيقياً للبحث العلمى فى مصر، فوزارة التعليم العالى والبحث العلمى هى من تبنت فكرة المشروع فى البداية، هذا بالأضافة إلى أننا فى المرحلة المقبلة سنحتاج إلى المزيد من الأبحاث والدراسات لخدمة وكالة الفضاء المصرى، وهو ما سيؤدى إلى مزيد من الاهتمام بمجال البحث العلمى فى مصر.
 
و أشارعضو لجنة التعليم إلى أن مشروع وكالة الفضاء المصرى قد طال انتظاره لعقود عديدة، الا أن اهتمام الدولة بالتطورالتكنولوجى وتشجيع البحث العلمى، كان الدافع وراء صياغة قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرى وموافقة البرلمان عليه، وننتظرأن يرى العالم إسهام مصر فى مجال علوم الفضاء.

كان مجلس النواب، وافق خلال الجلسة العامة أمس الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على قانون إنشاء "وكالة الفضاء المصرية".

وتهدف الوكالة، حسب المادة الثانية، التى وافق عليها مجلس النواب، إلى استحداث ونقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء وامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية بما يخدم استراتيجية الدولة بمجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة