كم تكسب أبل من كل هاتف أيفون تبيعه؟

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 07:00 م
كم تكسب أبل من كل هاتف أيفون تبيعه؟ شركة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن متوسط ربح شركة أبل من كل هاتف أيفون تبيعه حوالى 151 دولارا خلال الربع الثالث من العام الجارى، والذى يشمل الفترة من شهر يوليو حتى سبتمبر، وهو ما يعتبر أكثر من 5 أضعاف ما يحققه منافسه التقليدى سامسونج، وفقا لشركة الأبحاث السوقية Counterpoint.

وذكر موقع TOI الهندى، أن شركة الأبحاث السوقية Counterpoint كشفت فى تقرير "مراقبة السوق للربع الثالث" أن شركة سامسونج التى كانت تعد واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا فى الهواتف الراقية حققت ربحا قدره 31 دولارا فقط عن كل جهاز مباع فى نفس الفترة.

وأشار التقرير إلى أن أرباح الهواتف النقالة العالمية قد نمت بنسبة 13٪ على أساس سنوى فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2017 "بسبب الأداء القوى من سامسونج والعلامات التجارية الصينية".

وأضاف التقرير أن "الربح لكل هاتف ايفون فى أبل هو أعلى بخمسة أضعاف من سامسونج وحوالى 14 مرة أعلى من متوسط ​​ربح الهواتف المباعة من العلامات التجارية الصينية".

وقال التقرير "ان العلامات التجارية الصينية مثل هواوى، أوبو، فيفو، جميعها متشابهة من حيث الارباح لكل وحدة حيث حققوا أرباح عن كل هاتف مباع وصلت إلى 15 دولارا و14 دولارا و13 دولارا على التوالى".

وشكلت أبل ما يقرب من 60٪ من إجمالى الأرباح المتولدة فى قطاع الهاتف المحمول، تليها سامسونج (26٪) وهواوى (4.9٪)، فيما احتل كل من أوبو وفيفو المركزين الرابع والخامس، مدفوعا بشكل رئيسى بأدائه فى الصين.

أرباح أبل
أرباح أبل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة