روسيا تفقد الاتصال مع أول قمر صناعى للاتصالات لصالح أنجولا

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:12 م
روسيا تفقد الاتصال مع أول قمر صناعى للاتصالات لصالح أنجولا صاروخ يحمل قمرا صناعيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت روسيا أنها فقدت الاتصال مع أول قمر صناعى للاتصالات لصالح أنجولا (أنجوسات - 1) والذى أطلقته فى وقت سابق اليوم من قاعدة (بايكونور) الفضائية بكازاخستان.

وذكر راديو (فرنسا الدولى) اليوم الأربعاء أن فقدان الاتصال بهذا القمر الصناعى يعد انتكاسة أخرى بعد مرور شهر واحد فقط من خسارة الاتصال من قمر آخر.
وكانت روسيا قد أطلقت - فى وقت سابق اليوم - من قاعدة (بايكونور) الفضائية فى كازاخستان صاروخا يحمل أول قمر صناعى مخصص للاتصالات لصالح أنجولا، حمل اسم (أنجوسات-1) ، هذا الصاروخ من صنع أوكرانى وتم إطلاقه فى إطار تعاون نادر بين البلدين منذ تدهور العلاقات بينهما ، حيث وصل إلى المدار الأول بعد وقت قصير من إطلاق الصاروخ.


يذكر أن مجمع (يوزماش) الصناعى الضخم قام بتزويد روسيا بصاروخ (زنيت-2 إس بي) ناقل القمر (أنجوسات) إلى مداره، مما يجعل هذا المشروع المشترك حدثا نادرا بين البلدين منذ عام 2014 عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم، موضحا أن مهمة القمر الصناعى - التى تستمر 15 عاما - تتمثل فى تحسين الاتصالات عبر القمر الصناعى والوصول إلى الإنترنت وخدمات التلفزيون والإذاعة.


يشار إلى أنه تم تدريب نحو 50 مهندسا من أنجولا فى البرازيل والصين واليابان، وستشرف روسيا على تشغيل القمر الصناعى من مركز مراقبة تم بناؤه بالقرب من العاصمة (لواندا).


وكانت روسيا وأنجولا قد توصلتا عام 2009 إلى اتفاق حول مشروع أنجوسات يشمل الإنتاج والإطلاق والتشغيل وإنشاء البنية التحتية الأرضية فى إحدى ضواحى العاصمة (لواندا)، وقامت مصارف روسية تابعة للدولة بتمويل المشروع الذى بلغت تكلفته 280 مليون دولار .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة