أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير بلجيكى فى مكافحة الإرهاب: تهديد داعش لنا ليس الأول ويستهدف الأعياد

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:45 ص
خبير بلجيكى فى مكافحة الإرهاب: تهديد داعش لنا ليس الأول ويستهدف الأعياد داعش - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الخبير البلجيكى بيتر فان أوستاين المتخصص فى شئون مكافحة الإرهاب والتطرف، على التهديد الذى أطلقه تنظيم داعش لأوروبا وأمريكا أمس الثلاثاء، قائلاً، إنه ليس أمرا غريبا وأن هذه المرة ليست الأولى التى تقوم فيها المنظمة الإرهابية بتهديد بلادنا، فعادة يكون التهديد خلال الأعياد المسيحية أو الوطنية.

وأضاف، "القصد هو زرع الذعر" وتخويف المواطنين خاصة أن هذه المناسبات تكون فى المعتاد من أهم سماتها التجمعات وهو ما يجعل الخطر أكبر.

وتابع فان أوستاين، كما أنه ليس من المستغرب أن يذكر تنظيم داعش بلجيكا فى الرسالة، إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا العظمى وكندا وأستراليا وإيطاليا.

ويختم بيتر فان أوستاين حديثه لقناة بلجيك 24، "لقد عاد العديد من مقاتلى داعش إلى بلادنا، وكانت هناك تفجيرات فى بروكسل وباريس، وبلدنا لا يزال لديه الكثير من أنصار داعش.

هدد تنظيم داعش، بتنفيذ عمليات إرهابية، فى كل من أوروبا وأمريكا، خلال احتفالات رأس السنة "الكريسماس"، وذلك فى شريط مصور بثه التنظيم المتطرف.

ونشر التنظيم الإرهابى صورًا يحض من خلالها عناصره على تنفيذ عمليات القتل دون تفرقة بين طفل أو غير طفل، وذلك فى التجمعات التى يتم فيها الاحتفال بالكريسماس بمدن أوروبا وأمريكا.

وقال التنظيم الإرهابى فى الفيديو الذى بثه: "موسم الصيد بعد قليل أقتلوهم وهم يحتفلون ويتجمعون ويلهون بالاحتفال برأس السنة"، مهددًا برفع راياته السوداء فى واشنطن وموسكو، وأوروبا والصين، حسبما ذكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة