حصاد 2017.. أبطال الدورى بعيدا عن الصدارة.. الأهلى وريال مدريد الأبرز

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 07:00 ص
حصاد 2017.. أبطال الدورى بعيدا عن الصدارة.. الأهلى وريال مدريد الأبرز الأهلى وريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت العديد من الأندية التى نجحت فى التتويج بلقب الدوري المحلي فى بلادها بمختلف ملاعب العالم خلال 2017 فى مواصلة تألقها مع خوض منافسات النصف الأول من الموسم الجديد وإنهاء العام الجارى فى صدارة جدول الترتيب والابتعاد قليلا عن مراكزها المفضلة.

البداية مع الدوري المصري الذى شهد تراجع الأهلى المتوج باللقب للمرة 39 فى تاريخه فى الموسم الماضى 2016/2017، للمركز الثانى برصيد 30 نقطة جمعها من 13 مباراة خاضها حتى الآن خلف الإسماعيلى صاحب الصدارة، ويتبقى له مباراتان مؤجلتان.

 

الأهلى
الأهلى

 

أما الهلال الذى رفع لقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ 2011 والـ14 فى تاريخه، أصبح يحتل الوصافة فى الموسم الحالى من المسابقة برصيد 30 نقطة بعد خوضه 13 مباراة، خلف الأهلى صاحب المركز الأول.

 

الهلال
الهلال

 

وعلى الصعيد العالمى لا يختلف الحال كثيرا عن مصر والسعودية، حيث يجد ريال مدريد "حامل اللقب" معاناة كبيرة فى المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث جمع 31 نقطة فقط من 16 مباراة، احتل بها المركز الرابع بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدى برشلونة صاحب الصدارة.

 

ريال مدريد
ريال مدريد

 

كما يحتل تشيلسى المركز الثالث فى الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة بعد مرور 19 جولة خلف مانشستر يونايتد "الوصيف" وبفارق 16 نقطة عن السيتى الذى يبتعد بالصدارة، هو وضع مشابه لموناكو الذى حصد الدوري الفرنسي لأول مرة منذ 17 عاما فى العام الجارى، لكنه تقهقر للوصافة بفارق 9 نقاط عن باريس سان جيرمان.

 

تشيلسى
تشيلسى

 

وفى إيطاليا، يجد يوفنتوس الذى يحتكر لقب الكالتشيو للمواسم الست الأخيرة منافسة شرسة هذا الموسم مع نابولى، حيث تراجع اليوفى للمركز الثانى بفارق نقطة واحدة عن فريق الجنوب، كما اكتفى بنفيكا حامل لقب الدوري البرتغالي بحصد 36 نقطة جاء بهم فى المركز الثالث هذا الموسم خلف بورتو وسبورتنج لشبونة على الترتيب.

يوفنتوس
يوفنتوس








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة