بتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه..

"الصناعات الهندسية": نبحث إنشاء شركة مساهمة لاعتماد منتجات كهربائية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:48 ص
"الصناعات الهندسية": نبحث إنشاء شركة مساهمة لاعتماد منتجات كهربائية محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن الغرفة تبحث حاليا إنشاء شركة مساهمة، تهدف إلى إنشاء معمل لاعتماد الأجهزة الكهربائية، وذلك بتكلفة تصل إلى حوالى 80 مليون جنيه.

 

 

وأضاف المهندس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يهدف إلى تجميع الجهود التى قامت بها عدد من شركات الأجهزة الكهربائية مؤخرا، باستقدام آلات ومعدات لفحص منتجاتها، وذلك عن طريق إنشاء شركة مساهمة يتم فيها جمع تلك المعدات لفحص جميع منتجات الأجهزة الكهربائية، على أن تكون الشركة محايدة وتعمل تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، موضحا أن تكلفة ال80 مليون جنيه محددة على أساس تخصص المشروع فى فحص الأجهزة الكهربائية فقط، وأنها سترتفع فى حالة ضم منتجات اخرى للمشروع.

 

 

وأشار المهندس إلى أن إنشاء شركة مساهمة أو هيئة لفحص واعتماد منتجات الأجهزة الكهربائية محليا، يوفر التكلفة الباهظة لفحص عينات المنتجات المحلية خارجيا بغرض اعتمادها، حيث تصل تكلفة فحص العينة الواحدة إلى 20 الف دولار أمريكى، كما أن المشروع يهدف ايضا لاستقطاب الشركات بالدول العربية، لإجراء الفحص والاعتماد لمنتجاتها فى مصر.

 

 

وأوضح رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن المشروع سيتم بالتعاون مع الهيئات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، بغرض استخراج شهادات معتمدة عالميا، لافتا إلى أن ملامح المشروع سيتم تحديدها خلال يناير المقبل.

 

 

وأشار إلى أنه يتم التواصل حاليا مع ممثلى الشركتين، الإيطالية والصينية، المتخصصين فى مجال الفحص والاعتماد للمنتجات، بعد إعلان كل منهما رغبتها فى إنشاء معمل للاعتماد والفحص فى مصر، نظرا لأهمية السوق المصرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة