الحكومة تعلن عن وظائف جديدة بالجهاز الإدارى للدولة نهاية يناير.. نواب: تطبيقا لقانون الخدمة المدنية.. ويطالبون بمواعيد محددة للمسابقات وعدم اقتصارها على حديثى التخرج.. ومطالب بالنظر للمتقدمين السابقين

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:51 ص
الحكومة تعلن عن وظائف جديدة بالجهاز الإدارى للدولة نهاية يناير.. نواب: تطبيقا لقانون الخدمة المدنية.. ويطالبون بمواعيد محددة للمسابقات وعدم اقتصارها على حديثى التخرج.. ومطالب بالنظر للمتقدمين السابقين مجلس النواب و الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى
كتب محمد عبد العظيم - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من نواب البرلمان أن إعلان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى عن فتح باب التعيينات فى الأماكن التى فيها عجز بالجهاز الإدارى للدولة خلال نهاية شهر يناير المقبل، يأتى فى إطار تطبيق قانون الخدمة المدنية، حيث يتم الإعلان عن الأماكن الشاغرة بالحكومة خلال شهرى يناير ويوليو، مطالبين أن تكون الإجراءات محددة وألا يقتصر التعيين على حديثى التخرج فقط.

 

 

فى البداية قال عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن هناك نسبة عجز فى الجهاز الإدارى بالدولة بعدد من القطاعات، مشيرا إلى أن حديث وزير التخطيط عن أنه سيتم خلال نهاية شهر يناير المقبل، فتح باب التعيينات فى الأماكن التى فيها عجز بالجهاز الإدارى للدولة، سيأتى فى إطار تنفيذ قانون الخدمة المدنية.

 

وأضاف "الفقى"، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الجهاز الإدارة بالدولة لا يمكن الاستغناء عن التعيين، فكل عام تخرج دفعة على المعاش تقدر بـ250 ألف موظف، مشيرا إلى أنه من الضرورى وجود جيل جديد للتولى هذه الوظائف وتوفير فرص العمل أمام الشباب.

 

 

وأشار النائب إلى أنه لا شك أن الجهاز الإدارة بالدولة يعانى من ترهل ولكن طريقة المعالجة يجب أن تكون وفق آليات معينة، لافتا إلى أن وزيرة التخطيط تتمتع بكافة عالية فى مهمتها.

 

وطالب أمين سر لجنة الخطة والموازنة بأن تكون مسابقة التعيينات الجديدة بالجهاز الإدارى للدولة فى إطار الشفافية، وأن يكون معيار الكفاءة هو الحاكم فى هذه المسابقة.

 

-   التعيين بالحكومة حلم الملايين والأولوية يجب أن تكون لمتقدمى المسابقات السابقة

 

 

أكد النائب عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إعلان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط عن فتح باب التعيينات فى الأماكن التى يوجد بها عجز بالجهاز الإدارى للدولة قرار ينتظره ملايين الشباب، مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت خلال الفترة الماضية عن العديد من المسابقات وعقب إجراء المسابقات بمشاركة عدد كبير من الشباب لم تعلن عن نتيجتها حتى الآن.

 

وأضاف "عبد الفتاح" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن المسابقات التى تعلن عنها الحكومة يجب أن تكون وفق مواعيد محددة وتكون فيها الأولوية لمن تقدم فى الاختيارات السابقة، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يتم القضاء على معدلات البطالة سواء من خلال الحكومة أو القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة خاصة فى ظل الاستثمارات والمشروعات الكبرى التى تجريها الدولة.

وأكد النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إعلان وزيرة التخطيط عن فتح باب التعيين بأماكن العجز فى الحكومة يأتى فى إطار تطبيق قانون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أنه وفق هذا القانون فالحكومة تعلن عن أماكن العجز بأجهزتها المختلفة خلال شهر يناير أو شهر يوليو.

 

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تعلن عبر بوابتها الإلكترونية ووسائل الإعلام عن الوظائف الشاغرة ويتم تقديم الشباب إليها، لافتا إلى أنه الكثير من النواب طالبوا بأن يكون التعيين فى هذه الوظائف حسب الكفاءة والخبرة فقط لأن هناك بعض المسابقات تقتصر على حديثى التخرج فقط وهو ما يمنع أصحاب المؤهلات القديمة من الحصول على فرصة عمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حمدالله

العاملين بالخارج

وأين اخوانكم المصريين العاملين بالخارج أليس للمنسيين دائما حق ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة