اتفاق بين الاستثمار والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار بـ200 مليون دولار

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:28 ص
اتفاق بين الاستثمار والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار بـ200 مليون دولار جانب من التوقيع
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 سحر نصر: المشروع للاستثمار فى الطاقة ورفع كفاءاتها.. واستثمارات البنك الأوروبى وصلت إلى 2.7 مليار يورو فى مصر
 

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، صباح اليوم الأربعاء، اتفاقا استثماريا مع إريك راسموسن، مدير إدارة الموارد الطبيعية بالبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم مشروع كفاءة الطاقة فى شركة إيجاس بقيمة 200 مليون دولار، بحضور ممثلين عن وزارة البترول، وذلك بمقر الوزارة .

وأوضحت الوزيرة، أن المشروع بهدف الاستثمار فى كفاءة الطاقة فى خط أنابيب الغاز المصرى والبنية التحتية لنقل الغاز؛ وستنفذه الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعى والشركة المصرية للغاز الطبيعى، حيث يهدف المشروع إلى مساعدة الشركة على تحسين كفاءة الطاقة فى مصر من خلال تنفيذ استثمارات بيئية على مستوى شبكة نقل الغاز.

وذكرت الوزيرة، أن المشروع يهدف أيضاً إلى خفض تكاليف التشغيل ما سيعود بالنفع على اقتصاديات الإنتاج بقطاع البترول، وكذلك المساهمة فى الوفاء بالالتزامات تجاه خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أنها ستخفض من كميات الوقود التى يتم استيرادها بالنقد الأجنبى، وهى مشروعات عاجلة وضرورية لرفع سعات وكفاءة تشغيل محطة ضواغط دهشور لاستيعاب الإنتاج المتزايد من الاكتشافات الغازية الجديدة.

وأكدت الوزيرة حرص الوزارة على دعم الاستثمار فى قطاع البترول، مشيرة إلى وجود تنسيق مستمر بين الوزارتين لزيادة حجم الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى.

وأشادت الوزيرة بحجم استثمارات البنك فى مصر والتى وصلت حتى الآن إلى 2.7 مليار يورو فى 52 مشروعا، فى قطاعات البنية الأساسية والطاقة والصرف الصحى والمياه والنقل، كما قدم البنك أيضا مساعدة تقنية لأكثر من 500 مؤسسة محلية صغيرة ومتوسطة الحجم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة