"ابن بطوطة اللبنانى".. من مذيع راديو لرحالة فى محافظات مصر.. "زكى الكاسم" يجوب مدن المحروسة للترويج للسياحة.. ويؤكد: حب المصريين رأس مالى.. وهذه قصتى فى عشق محمد صلاح وأفلام "الأبيض والأسود"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:23 م
"ابن بطوطة اللبنانى".. من مذيع راديو لرحالة فى محافظات مصر.. "زكى الكاسم" يجوب مدن المحروسة للترويج للسياحة.. ويؤكد: حب المصريين رأس مالى.. وهذه قصتى فى عشق محمد صلاح وأفلام "الأبيض والأسود" الشاب اللبنانى "زكى الكاسم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين القاهرة وبيروت، تاريخ وعلاقات طويلة، وحواديت وحكايات، وعروبة متأصلة ممزوجة بالماء والدم، وربع قرن على قصيدة "مصر عادت شمسك الذهب" للسيدة اللبنانية فيروز، صلبة وقوية وباقية نسمعها فى كل ذكرى ومناسبة  وطنية، تكشف مدى الحب الكامن داخل "جارة القمر " لمصر، واليوم يرسم الشاب البنانى "زكى الكاسم"، حكاية عشق جديدة بين البلدين، بهاتفه الصغير بدأ رحلة فى ربوع مصر، فى مناطقها المبهجة البعيدة عن عيون السياح، لينقل للعالم مشاهد وأماكن لم يروها من قبل على أرض المحروسة، ويدعو كل من يعرفه ليأتى ويرى الجمال الحقيقى للمحروسة بعيدا عن المناطق السياحية المعروفة.

زكى الكاسم (4)

الفيديوهات البسيطة التى قدمها الشاب اللبنانى تمكنت من حصد ملايين المشاهدات حتى الآن، وشجعته على استكمال مسيرته فى مصر، ويقول :"العلاقة الحلوة بين المصريين واللبنانيين هى رأس مالى فى مصر".

 

IMG_4837
زكي الكاسم فى صالة تحرير "اليوم السابع"

وخلال حواره لـ"اليوم السابع"، كشف زكى الكاسم، حكاية انتقاله من مذيع بالراديو اللبنانى، إلى العمل فى مصر، قائلًا إنه جاء فى زيارته الأولى إلى القاهرة كـ"سائح"، وانبهر بالتاريخ والحضارة المصرية، وما بها من عمق، والتقط أكثر من فيديو فى عدد من المناطق السياحية، ثم نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وخلال فترة ليست بالقليلة، فوجئ بتفاعل كبير من قبل المصريين، مما شجعه على استكمال ما لم يكن يحلم به من تغير تفاعل جماهيرى قوى.

IMG_4830
زكى الكاسم يتوسط الزميلين محسن البديوى وحسن مجدى

 

كما كشف أحد المواقف التى زادت من حبه لمصر، قائلًا إنه ذهب فى إحدى المرات للسفر عبر قطارات السكك الحديدية، وخلال انتظاره على الرصيف، طلب من مسئولى المحطة التحدث عبر الميكرفون إلى المسافرين والسلام عليهم بصفته مواطنا لبنانيا، مستطردًا: "وجدت تفاعلًا كبيرًا من المسافرين بالمحطة وانطلقت الصيحات المرحبة بى فى مصر".

 

IMG_4829
زكى الكاسم وحسن مجدى رئيس قسم الاستماع والمشاهدة 

 

وقال "زكى الكاسم" إنه يتمنى الآن نقل مسيرته الإعلامية من لبنان إلى مصر، مضيفًا أنه ينوى عمل عدد من الجولات والفيديوهات عن تاريخ كل محافظة ومدينة بمصر، يقدم من خلالها معلومات جديدة بطريقة سلسة على طريقته "اللبنانية" تبرز معالم كل مدينة، إذ يستعين بالكتب التاريخية ومؤلفات شيخ المؤرخين المصريين " أحمد بن على المقريزى" المعروف باسم "تقى الدين المقريزى".

 

qqqq
الشاب اللبنانى فى دمياط

وعن تعليمه، قال إنه درس ميكانيكا طيران، ثم درس صحافة وإعلام، إذ كان عاشقًا للإعلام منذ صغره، كنافذة يمكنه من خلالها تقديم أفكاره، مستطردًا :" العلاقة الحلوة بين المصريين واللبنانيين هى رأس مالى فى مصر".

 

IMG_4842
زكى الكاسم

 

وفيما يتعلق بكرة القدم، قال إنه يشجع المنتخب المصرى، وكان متفاعلًا مع الجمهور المصرى فى المباراة الأخيرة لتصفيات كأس العالم، ضد الكونغو، التى قادته لكأس العالم، معربًا عن عشقه للنجم المصرى محمد أبو تريكة، وكذلك محمد صلاح، ويحرص دائما على مشاهدة مباريات فريق ليفربول على المقاهى المصرية.

 

زكى الكاسم (2)

 

25438692_859737347546596_6691294157592376879_o
زكى الكاسم فى بنها

وعن الفن، قال إنه عاشق وملهم بالعندليب عبد الحليم حافظ، حيث ينوى عمل فيديو خاص عن مسيرة وتاريخ عبد الحليم، بالإضافة للمطرب عمرو دياب، وخاصة أغنيتى "راجع وميال"، كما أكد عشقه للأفلام المصرية وخاصة "الأبيض والأسود" منها، حيث يميل لمشاهدة أفلام الفنانة شادية وكذلك الفنانة يسرا.

 

wwww
خلال إحدى جولاته على النيل

وذكر أن سلسلة الـ"27 فيديو" بدأت بزيارته وتصوير لعدد من معالم محافظات، القليوبية وطنطا والدقهلية والمنصورة، وأخيرًا دمياط، ويسعى لاستكمال هذه السلسلة، لكشف أبرز الأماكن السياحية فى كل محافظة من محافظات مصر، ليكمل مجموعته التى يحلم بها فى بداية مشواره بمصر، مستطردًا : "أتنفس هواء مصر وشربت من نيلها، ورأس البر من أجمل الأماكن".

زكى الكاسم (1)

وأبدى إعجابه بالمجال الإعلامى فى مصر، قائلًا إنه يريد أن يسير على خطى الإعلامى اللبنانى طونى خليفة، مضيفًا أنه يرى فى الإعلامى عمرو أديب، مثله الأعلى فى مصر وكذلك الإعلامية منى الشاذلى، مستطردًا: " أتمنى التواجد بين الجمهور المصرى لما تمتلكه مصر من مجال إعلامى قوى وجمهور أكثر تفاعلاً".

زكى الكاسم (3)
 

زكى الكاسم (5)
 

 

زكى الكاسم (6)
 

 

زكى الكاسم (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة