خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ديلى ميل: ارتفاع سعر بيتكوين إلى 16 ألف دولار

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 04:00 م
ديلى ميل: ارتفاع سعر بيتكوين إلى 16 ألف دولار  بيتكوين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد لموقع "ديلى ميل" البريطانى عن ارتفاع سعر عملة البيتكوين لأكثر من 16 ألف دولار خلال عطلة يوم الصناديق "بوكسينج داى"، لينتعش مرة أخرى بعد تعرضه لأسوأ أسبوع منذ عام 2013.

وانخفضت سعر العملة الأكبر والأكثر شهرة فى العالم ما يقرب من 30 فى المئة يوم الجمعة من أعلى مستوى فى جميع الأوقات من 19,843 ألف دولار إلى 11,159.93  ألف دولار، لتفقد أكثر من ربع قيمتها فى يوم واحد.

إلا أنه اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء، ارتفعت العملة الرقمية مرة أخرى إلى أكثر من 16 ألف دولار.

وقال الخبراء إن بيتكوين ارتفعت أكثر من عشرة أضعاف هذا العام وتضاعفت فى سبعة أسابيع فقط، ولكن اذا امتدت العملة فإن الفوضى قد تنتشر فى سوق الأسهم.

وقال كريستوفر هارفى رئيس استراتيجية الأسهم بشركة ويلز فارجو للأوراق المالية أن على الناس أن يولوا اهتماما وثيقا لما سيحدث فى عام 2018.وأضاف: "ما يقلقنا هو الخروج من تلك السوق، وهذا بدأ يؤثر على الأسهم".

وتأتى هذه التصريحات بعد أن شهدت عملة لبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية تقلبات بالأسعار خلال الأسبوع الماضى، والتى يمكن أن تكون علامة على خروجها من الفقاعة، مع ظهور المزيد من الناس المهتمين بالحصول على العملات الرقمية.

وفى حين يعتقد المستثمرون والمحللون أن الانخفاض فى قيمة بيتكوين كان تصحيحا طبيعيا بعد ارتفاع أسعار الفائدة،  كانت هناك تحذيرات أخرى من منظمى السوق والبنوك المركزية.

حذرت البنوك فى عدة دول، بما فى ذلك سنغافورة، من الاستثمار فى العملات الرقمية، قائلة إن الزيادات الأخيرة مدفوعة بالمضاربة، وهناك خطر كبير من الانخفاض الحاد فى الأسعار.

وقالت هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية إنها تتحرك لحظر التداول فى الشركات القائمة على العملات الرقمية فى سوق تل أبيب حتى يتم تنظيم المعاملات التى تنطوى على العملات الرقمية بشكل قانونى.

كما أعرب نائب رئيس البنك المركزى الأوروبى عن قلقه إزاء الارتفاع الحثيث فى قيمة بيتكوين والمخاطر المحتملة المصاحبة لهذا الاتجاه.

وقال رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى فى الولايات المتحدة جانيت يلين إن البيتكوين ليست المال ودعا البنوك لتكون على يقين من المعاملات الرقمية مع ضرورة التمسك بقوانين مكافحة غسل الأموال.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة