السفير السودانى بالقاهرة يتطاول على الإعلام المصرى ويصفه بـ"الحمقى"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:33 م
السفير السودانى بالقاهرة يتطاول على الإعلام المصرى ويصفه بـ"الحمقى" سفير السودان لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تطاول صريح وتصريح غير منضبط من جانب شخصية تعتبر دبلوماسية عليها التحلى بالتقاليد الدبلوماسية المعروفة، هاجم سفير السودان لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الإعلام المصرى متطاولا عليه ووصفه بعبارات غير لائقة.

 

وهاجم السفير السودانى الإعلام المصرى، بسبب تناوله زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، المعروف بدعمه وتمويله للجماعات المتطرفة بالشرق الأوسط إلى السودان مؤخرا، حيث وصف الإعلاميين المصريين بـ"الغوغائية والحمقى".

السفير السودانى يتطاول على اعلام مصر
السفير السودانى يتطاول على إعلام مصر

 

وقال عبد المحمود فى تصريحات خاصة لصحيفة "اليوم التالى" السودانية، إن الإعلام المصرى وجد فى زيارة أردوغان للسودان فرصة سانحة أخرى للنيل من السودان وخياراته، وتحقير قيادته وتاريخ أمته، على حد زعمه.

 

واستطرد المسئول الدبلوماسى السودانى مزاعمه قائلا: "إن مثل هؤلاء يسعون لتسميم الأجواء وإفسادها"، لافتا إلى أن بعض الإعلاميين المصريين يحسبون أى نشاط سيادى أو تحرك سودانى أمرا نشازا تدق له طبول الرفض والتجريم.

 

وقال عبد المحمود إن على هؤلاء إدراك أن السودان ليس بجمهورية موز، وأن علاقاته الإقليمية والدولية، ليست خصما على رصيد علاقاته مع الآخرين، على حد تعبيره.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و الوطن العربي

هم اللي بينتقدو سفالتكم و خستكم و نفاقكم و بيع السودان لاعداء الوطن العربي اصبحو حمقي يا سفير ؟

فعلا اللي اختشو ماتو يا سفير هو انتم مش حاسين بانفسكم و مقدار الخيانة و الخسة و التامر علي مصر و المصرين من خلال عضو عصابة اخوان بني صهيون المرتزقة الموجود في الخرطوم المطلوب للمحكمة الدولية ..ولا انتم من اجل اموال موزة و القردخان التركي هذا ليس حماقة ؟ ولا ايواء الارهابين في السودان ليس خسة و عفانة و حماقة ؟ ولا بعض السفهاء الهمج من المسئولين اللي كل فترة يطلو علينا بسفاحة و قلة ادب و التطاول علي مصر ليس حماقة ؟ ولا التامر مع اثيوبيا ضد مصر اليس سفاهة و حماقة ؟ و اللي قسم السودان اليس حماقة ؟ و اللي بيطلب بارض ليس ارضه اليس حماقة ؟ ولا انتم ماشين بالمثل اللي بيقول كلم ... و اللي فيها تجيبو فيك مثل العصابة الشيطانية الملعونة اخوان بني صهيون المرتزقة الذي اتخذت الاسلام ستار اليس حماقة ؟ نصيحة من اخ صغير اترك منصبك اشرف لك اذا كنت ليس من عصابة اخوان بني صهيون الارهابية المرتزقة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

ناقصاك

والله و طلعلك صوت يا قرد. سيادة ايه يا ابو جلابية بجيبين يا كسلان. نام يا عسمان و غطيها بدل ما حد يلعبلك فيها. ( طبعا المقصود رأسك )

عدد الردود 0

بواسطة:

جيفارا

بص لنفسك فى المرايا الاول

الواجب ان يستدعى الى وزاره الخارجيه من التاسعه صباحا وليمثل امام ممثل لمعالى وزير الخارجيه وليس الوزير لانه لايستحق مقابلته وان يسلم خطاب شديد اللهجه مفاده مغادرة البلاد خلال 24ساعه واقول التاسعه صباحا ليتم تكديرة لانه سكير ولا ينام قبل الفجر  يتعاطى الخمور وماشابه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

العيب عندما يصدر من اهله ليس بعيبا

هذا  الشخص لايستحق اللقب الذي يحمله ومن الافضل طرده  لانني سمعت على الهواء ما يقوله رئيس برلمانهم وهم اسوء من جمهوريات الموز  ولم يرتقوا اليها بعد 

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

من المضحك المبكى

رئيس السودان يطالب بحلايب وشلاتين فى الوقت الزى يهدى فيه جزيرة سواكن لاردو-- ومش مكسوف والاخوه فى السودان بدل ما تقول له (كخه )كالاطفال بتدافع عنه  كأن بتاع التركى حلو وبتاع المصرى وحش مع ان العكس

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

يجب معاقبتك دبلوماسيا

انت مالك؟ الاعلام المصري يقول ما يريد. كما تطلب الحرية لبلدك لتفعل ما تشاء وتتحالف حتى مع الشيطان فاعلامنا ايضا حر بنتقد من ينتقده ويمتدح من يمتدحه. يجب على وزارة الخارجية استدعاء هذا السفير وتحميله رسالة شديدة اللهجة على تصرفه على ان يعود لبلده كشخص غير مرغوب في وجوده ويجب استبداله.

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

فعلا ليست جمهورية موز

حكومة السودان تتصرف بما هو أقل وأدني من جمهورية موز . اسلوب نشاز وفكر نشاز وتخبط وقلة حيلة وتدني أدبي ودبلوماسي . السودان بشهادة العالم هي محمية طبيعية للفوضي والغوغائية والتخبط وعدم وجود أي رؤيه حقيقية وواضحة لسياسيين حمقي وبالنهاية هم محسوبين علينا عربا وهم ليسوا بعرب مطلقا وقد أعطتهم مصر وأسست لهم دولة وتركتهم ففشلوا في ادارة دولتهم . والطامة الكبري أنهم يحاولون وضع رأسهم برأس مصر . قلنا ونقول علي الاعلام المصري الا يذكرهم لا بخير ولا بشر ويتجاهلهم نهائيا فهم لايستحقون شرف النصح والتنوير 

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مدحت عاطف

المثل بيقول لو خرج العيب من اهل العيب لا يكون عيبآ وهذا هو الرد على هذا الشخص

UP

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عماد

نظام ...موززززه ه ه

نعم السودان ليس جمهوريه موز ..السودان عربيه وشقيقه وشعب طيب وهو اقرب للمصريين من حبل الوريد ....ولاكن النظام الحاكم بالسودان هو نظام موزه ياسفير الموز ه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري سوداني

ان طلع العيب من اهل العيب ميبقاش عيب

طول عمر حكام السودان كده من بعد جعفر النميري فهم كلهم عيوب ومفروض الدوله المصريه تعاملهم بالمثل الاعلم المصري واعي وصاحي وقال الحقيقه هم بقا مش عايزين يعترفو هم احرارر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة