وزير النقل: 90% من جرارات السكة الحديد تعمل منذ السبعينات

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 05:59 م
وزير النقل: 90% من جرارات السكة الحديد تعمل منذ السبعينات هشام عرفات وزير النقل
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام عرفات، وزير النقل، إن السياسة الاساسية فى قطاع السكة الحديد تعتمد على تنمية الموارد البشرية.

وأضاف الوزير خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، باجتماع لجنة النقل بالبرلمان، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، أن هذه السياسة لم يتم الانتهاء منها فى يوم وليلة وذلك لأنها ليست مشروع مستهدف الانتهاء منه خلال عدة أشهر، ولكن هذه الخطة ستأخذ وقت كاف لحين تنمية الموارد البشرية، منتقدا غلق معهد وردان لمدة تخطت عشر سنوات، وهناك خطة حالية لتحقيق استفادة قصوى من هذه المعهد تصب فى مصلحة السكة الحديد.

وكشف عرفات عن عدم تطوير ورش السكة الحديد منذ الستينات وحتى الآن، بالإضافة لوجود "جرارات" تعمل منذ السبعينات وحتى الآن وهذا يمثل 90% من جرارات السكة الحديد التى تعمل فى الهيئة حاليا، ولولا وجود كوادر فى الهيئة ما لم تكن الحركة تسير بهذا الشكل.

وأوضح الوزير، أن مصر لديها رئيس لديه القدرة لاختراق المشاكل، قائلا: حينما جلست مع الرئيس قال لى ما هى مشاكلك قبل ان تعرض الخطة.

وأشار الوزير إلى أن الإنجاز الحقيقى الذى شهدته الوزارة خلال العام الماضى يتمثل فى 112 سيارة vip لانهم يعول عليهم الكثير من السكة الحديد فى الوقت الحالى، متابعا: أرفض هذا التمييز ولذلك ساقوم بتغيير الشكل الخارجى لكل العربات حتى يكون مثل vip من الخارج ومن الداخل يخضع لطبيعة الدرجة، وهذا حتى لا يكون هناك تمييز طبقى، منتقدا تطوير المحطات فى الوقت الذى لابد ان يتم تطوير القضبان والإشارات، معاتبا النواب: حضراتكوا السبب فى تطوير المحطات.. معلش انا صريح.

ونفى الدكتور هشام عرفات، وجود عيوب فنية فى طريق شبرا – بنها الإقليمى، قائلا: الطريق مطابق لمواصفات الأمان ويسهل الوقت ويخفف الأحمال على الطريق الزراعى.

وأشار الوزير إلى أن الطبقة الأخيرة من الأسفلت سيتم وضعها بعد عام ونصف لحين اختبار الهبوط المتوقع للجسور الترابية حيث ستظهر مسافة بين الكبارى الحديدية وبين تلك الجسور.

وحول طريق سوهاج- أسيوط- البحر الأحمر، أكد أن الرئيس السيسى وجه بتطويره بسبب زيادة عدد حالات الحوادث حيث يبلغ طوله 145 كيلو متر، موضحا أن تطويره سينتهى خلال 8 شهور.

ولفت إلى أن محور الخطاطبة، لأول مرة يتم فيه شد المجرى الملاحى، كاشفا بأن الدائرى الاقليمى سيتم الانتهاء من أعماله فى الاحتفالات بعيد تحرير سيناء، مؤكدا أن تكلفة المرحلة الثالثة للمشروع الاقليمى بتكلفة 11.3 مليار جنيه بطول 896 كيلو متر.

 

لجنة النقل (1)
 

 

لجنة النقل (2)

 

لجنة النقل (3)

 

لجنة النقل (4)
 

 

لجنة النقل (5)
 

 

لجنة النقل (6)
 

 

لجنة النقل (7)

 

لجنة النقل (8)
 

 

لجنة النقل (9)
 

 

لجنة النقل (10)
 

 

لجنة النقل (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة