سامح عاشور لـ "المحامين الجدد": المحاماة رسالة للدفاع عن الحق والعدل

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 02:08 م
سامح عاشور لـ "المحامين الجدد": المحاماة رسالة للدفاع عن الحق والعدل سامح عاشور نقيب المحامين
كتب ــ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن المحاماة ليست مهنة أو حرفة، بل رسالة للدفاع عن الحق والعدل، وكافة القيم النبيلة في المجتمع، وعن حقوق الوطن والمواطنين.

وأضاف "عاشور" خلال جلسة حلف اليمين المنعقدة اليوم الثلاثاء، بالنادي النهري للمحامين في المعادي: "لكي تكونوا على المستوى المطلوب وتأدية أدوار المهنة، يجب أن تؤهلوا أنفسكم، جوهرا ومظهرا، وعليكم الالتزام بقواعد المهنة وآدابها".

وشدد سامح عاشور على شباب المحامين: "أنه يجب الالتزام بالبدلة الكاملة أثناء العمل بالمحاكم وأقسام الشرطة، وبنسبة للمحاميات عليهن الالتزام بالحد الأدنى من الاحتشام المتواجد في غالبية البيوت المصرية، وذلك يحميهن من العدوان، ولو كان بصريا".

وتابع: "ما درستموه في كلية الحقوق غير كاف للعمل بالمهنة، ويجب عليكم الاطلاع والقراءة في كافة فروع القانون، وكذلك حضور الجلسات بالمحاكم لمعرفة طرق وأساليب المرافعة، وسؤال أساتذتكم ومن هم أكثر منكم خبرة بالمهنة، إضافة للدراسة الأكاديمية، مثل الدبلوم والماجستير والدكتوراه".

واختتم سامح عاشور نقيب المحامين: "من يريد أن يكون محاميا ناجحا ونابغا عن أقرانه يجب عليه القراءة في الأدب والعلوم والرياضة والثقافة والفن، وغيرها".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة