رئيس اتحاد مصدرى الأقطان: زراعة القطن هدف قومى

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 01:00 م
رئيس اتحاد مصدرى الأقطان: زراعة القطن هدف قومى جانب من المؤتمر
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نبيل السنتريسى رئيس اتحاد مصدرى الاقطان إن مصر كانت تصدر 10 ملايين قنطار من القطن للخارج، وكان يساهم فى زيادة الاستثمارات كبيرة جدا، مؤكدًا أن زراعة القطن هدف قومى وهناك اهتمام كبير، ولفت إلى أن معهد بحوث القطن ساهم فى إنتاج سلالات جديدة.

 

وأضاف السنتريسى، خلال مؤتمر القطن بالصعيد فى المنيا، أن القطن فى الصعيد وضع على لائحة التصدير ومطلوب فى الخارج بشكل كبير للتصدير بالخارج وهناك زيادة كبيرة فى الطلب علية فى الدول الخارجية.

 

أما صفوت الحداد نائب وزير الزراعة قال إن اليوم هو إعلان عن ميلاد جديد للذهب الأبيض من أرض الصعيد، وإعادة العرش القطن المصرى تبدأ من محافظة المنيا، مضيفا: "اليوم قام الوزير بإعلان باكورة خطة النهوض بزراعة القطن من خلال الزراعة التعاقدية بين الزراعة وشركات القطاع الخاص العاملة فى مجال الغزل والنسيج، حتى نكون قادرين على مواجهة التحديات القادمة، وإعادة الريادة القطن المصرى.

 

وأوضح الحداد أن مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة نجح فى إنتاج 3 أصناف جديدة منها صنف جيزة 95 الذى يتناسب مع تربة الصعيد، حيث تمت التجربة على هذا الصنف ليصل انتاج الفدان بين 14 إلى 15 قنطار من خلال التكنولوجيا الحديثة ورفع المعاناة عن الفلاح المصرى من خلال منح الفلاح سلفة جنى القطن مع بداية موسم الجنى إلى جانب تقديم التقاوى والمخصصات الزراعية للفلاح مجانى حتى موسم الجنى حيث لا يتكلف الفلاح فى زراعة القطن مليم واحد حتى موسم الجنى.

 

وأكد نائب وزير الزراعة أن الأسعار الجديدة تتراوح بين 2600 إلى 3 آلاف جنيه فى العام المقبل بهدف تحسين أحوال الفلاح وعودته إلى أرضه وأرض أجداده.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة