أكرم القصاص - علا الشافعي

التعاسة الزوجية طريقك للإصابة بالأزمات القلبية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:00 م
التعاسة الزوجية طريقك للإصابة بالأزمات القلبية التعاسة الزوجية - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تشعر بحالة من عدم الارتياح فى حياتك الزوجية؟ هل تضطر لمواجهة خلافات يومية مع شريك حياتك، لدرجة تؤثر على صحتك النفسية وتصيبك بالإحباط؟، الوصول لهذه المرحلة لا يجب التعامل معها باعتبارها أمرًا طبيعيا يحدث فى مختلف البيوت، كما يقال دائمًا، لأن ما يفسره البعض لك بأنه أمر طبيعى قد يمتد تأثيره من الصحة النفسية إلى الصحية العضوية، فقد تجد نفسك فى النهاية مصابا بأمراض خطيرة نتيجة تراكم هذه التجارب الحياتية السيئة.

 

ووفقا لما أكده الدكتور حاتم غازى، أخصائى الحالات الحرجة وأمراض القلب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، فإن تأثير الحزن والتعاسة الزوجية يختلف من شخص لآخر، ولكن فى حال تأثر الشخص نفسيًا بشكل كبير فقد يقوده ذلك للإصابة بأمراض القلب.

 

وأضاف غازى هناك بعض الأعراض التى تظهر على الشخص، مثل اضطرابات نبضات القلب، الشعور بآلام فى الصدر وعدم انتظام فى التنفس، وفى هذه الحالة يحتاج المريض لإجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية مثل قياس مستوى ضغط الدم والسكر، وكذلك الكولسترول.

 

وأضاف غازى: "تشكل التعاسة الزوجية خطر صحياً على مريض القلب، حيث تعرضه للإصابة بجلطة فى القلب"، مشيرا إلى أن بعض الدراسات الطبية أكدت تأثير طبيعة الحياة الزوجية على صحة الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة