خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. مصر الحلوة.. المحافظات السياحية والأثرية تشهد معدلات إشغال مميزة قبل احتفالات الكريسماس.. فنادق شرم الشيخ والبحر الأحمر والأقصر وأسوان تسجل إشغالات 90 %.. وتوافد السياح الأفضل منذ عام 2010

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 08:00 م
صور.. مصر الحلوة.. المحافظات السياحية والأثرية تشهد معدلات إشغال مميزة قبل احتفالات الكريسماس.. فنادق شرم الشيخ والبحر الأحمر والأقصر وأسوان تسجل إشغالات 90 %.. وتوافد السياح الأفضل منذ عام 2010 المحافظات السياحية والأثرية تشهد معدلات إشغال مميزة قبل احتفالات الكريسماس
المحافظات – أحمد مرعى – عبد الله صلاح – عماد عرفه – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المحافظات السياحية والأثرية بمصر خلال الفترة الاخيرة إقبالاً كبيراً من السياح الاجانب من مختلف دول العالم، حيث نجحت هيئة تنشيط السياحة فى استقطاب السياح الصينيين واليابانيين والهنود ومن أمريكا اللاتينية، وارتفعت معدلات الإنفاق للسياح بمصر مؤخراً بصورة تؤكد عودة السياحة لمعدلاتها السابقة، حيث سجلت إشغالات فنادق شرم الشيخ والبحر الأحمر والأقصر وأسوان معدلات تتراوح ما بين 60 لـ90% قبل أعياد الميلاد واحتفالات الكريسماس.

المحافظات السياحية والأثرية تشهد معدلات إشغال مميزة قبل إحتفالات الكريسماس
المحافظات السياحية والأثرية تشهد معدلات إشغال مميزة قبل إحتفالات الكريسماس
 

ففى محافظة الأقصر، شهدت المعابد والمقابر الفرعونية والتاريخية فى البر الشرقى والغربى بالمدينة إقبالا مميزا للغاية، حيث قال الخبير السياحى محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحى بالصعيد، إن الحجوزات السياحية بمحافظة الأقصر حققت نتائج كبيرة فى نسب الإشغالات خلال الموسم الشتوى الجارى، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية والكريسماس، وأن وتوافد السياح الأفضل منذ عام 2010.

 

وأضاف محمد عثمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الطلب على الحجوزات السياحية فى الأقصر يشهد طفرة غير مسبوقة فى السياحة الثقافية، واستطاع الصعيد استعادة عافيته بشكل كبير بعد سنوات عجاف مرت على جميع العاملين بالقطاع، وأنهت وزاراة السياحة بالتعاون مع الهيئات المختصة ووزارة الرى، أزمة المراكب العائمة، موضحاً أن السياحة الوافدة من الأسواق الجديدة وعلى رأسها فرنسا وإسبانيا، عوضت غياب السوق الإنجليزى، الذى كان السوق الأول فى السياحة الثقافية؛ بعد بحث الشركات عن البديل لاجتياز أزمة انحسار الحركة الوافدة للأقصر، ونجحت فى استقطاب السياح الصينيين واليابانيين والهنود ومن أمريكا اللاتينية، وأوضح عضو لجنة التسويق السياحى بالصعيد، أن هناك ارتفاعًا فى متوسط إنفاق السائح لـ85 دولارا، بدلا من 35 دولارا فى الليلة، وهو ما يؤكد وجود بوادر إيجابية لرفع أسعار البرامج السياحية للحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة للسائحين.

فنادق شرم الشيخ والبحر الأحمر والأقصر وأسوان تسجل إشغالات من 60 لـ90% قبل أعياد الميلاد
فنادق شرم الشيخ والبحر الأحمر والأقصر وأسوان تسجل إشغالات من 60 لـ90% قبل أعياد الميلاد
 

وأكد الخبير السياحى محمد عثمان، أن حركة السياحة تسير بصورة طبيعية حالياً فى نهر النيل بالأقصر، حيث أن المراكب السياحية بلغت حوالى 85 مركب تخرج فى رحلات أسبوعية، كما تشهد المعابد إقبالا كبيرا يؤكد على انتعاش القطاع الموسم السياحى الحالي.

 

وبمناسبة احتفالات الكريسماس وفى لفتة مميزة لإضفاء البهجة والسعادة فى قلوب مرضى مستشفى علاج الأورام بالمجان فى الأقصر، وقبل أيام من إحتفالات رأس السنة الميلادية "الكريسماس"، زار مقر المستشفى "بابا نويل" لتقديم الدعم المعنوى المبهج لمرضى السرطان الذين يتلقون العلاج داخل أقسام المستشفى المختلفة، وقام بتوزيع الهدايا على كافة المرضى المتواجدين بالمستشفى فى أجواء كرنفالية بالمستشفى، وجسد شخصية "بابا نويل" فى زيارته لمرضى المستشفى "رأفت عادل" أحد خدام مطرانية شبرا الخيمة وتوابعها وكنيسة القديسة الشهيدة مارينا بشبرا الخيمة، والذى بدأ زيارته للمستشفى بتقديم تبرع مادى للمستشفى، وتوجه إلى أقسام علاج اليوم الواحد وقسم العلاج الكيماوى والعلاج الإشعاعى، وتبادل النكات والضحكات مع المرضى خلال تلقى العلاج، وقام بتوزيع الهدايا عليهم.

لجان التسويق السياحى تؤكد معدلات توافد السياح
لجان التسويق السياحى تؤكد معدلات توافد السياح
 

وفى محافظة أسوان أكد خيرى محمد، رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة بأسوان، أن هناك انتعاشة سياحية تشهدها محافظة أسوان، تزامنا مع أعياد الكريسماس ورأس السنة هذا العام، لافتا إلى أن نسب إشغالات السائحين بالفنادق تجاوزت 80 %، موضحا أن هناك إقبال كبير من كافة الجنسيات الأجنبية لقضاء عطلاتهم بجنوب الصعيد.

 

وقال رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حجوزات موسم الشتاء الحالى تشهد طفرة سياحية غير مسبوقة، ساهمت فى زيادة التدفقات الوافدة إلى إلى الأقصر وأسوان، قائلا : " بدأنا نشوف سياح بيشتروا هدايا وبيتمشوا على كورنيش النيل بأسوان" عقب سنوات عجاف مرت على القطاع السياحى وانحسرت فيها الحركة السياحية وتضرر جميع العاملين من ندرة السائحين.

جانب من توافد السياح على معالم الاقصر الاثرية
جانب من توافد السياح على معالم الاقصر الاثرية
 

وأضاف خيرى محمد، أن استقرار أوضاع البلاد سياسية وأمنيا، والجولات الخارجية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ساهمت فى تحسن الصورة الذهنية لمصر بالخارج، مما كان لها عظيم الأثر لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى الصعيد خلال العام الجارى خاصة من الأسواق الواعدة مثل السوق الصينى والهندى والأمريكى والألمانى. 

 

وفى البحر الأحمر أعلن عدد كبير من فنادق مدينة الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، إنهاء استعداداتها لاستقبال عام 2018، وإقامة الاحتفالات بقدومه وسط حضور سياح وزائرين من جميع أنحاء العالم، حيث أن أكثر من 200 فندق سياحى على شواطئ محافظة البحر الأحمر، استعدت لاستقبال عام 2018، بتعليق الزينة على واجهاتها، وكذلك أقامة فقرات فنية مختلفة من بينها المصرية والأجنبية، مع تسابق الفنادق فى احتفالات رأس السنة بتقديم فقرات مختلفة.

معدلات سياحية مميزة بمختلف محافظات مصر السياحية
معدلات سياحية مميزة بمختلف محافظات مصر السياحية
 

من جانبه قال حسن فتحى مدير أحدى الفنادق السياحية بالغردقة، إن محافظة البحر الأحمر تستقبل سياح من 27 دولة مختلفة حول العالم، وذلك للاحتفال بأعياد رأس السنة هلى شواطئ البحر الأحمر، مؤكداً أن الأشغال السياحى بفنادق الغردقة قد تتجاوز ال 70%، منذ بداية نصف الاسبوع الجارى، وذلك لحضور الاحتفالات فى أعياد رأس السنة، مؤكدا على أن أنهت الفنادق الاستعداد بتعليق الزينة والاضاءات الخاصة برأس السنة على واجهات الفنادق لاستقبال العام الجديد.

 

وأضاف مدير الفندق ل اليوم السابع، أن هناك عددا كبيرا من الجنسيات على مستوى العالم، تحرص على قضاء أعياد واحتفالات رأس السنة على شواطئ البحر الأحمر، قد تصل إلى 27 دولة على رأسها الالمان والإنجليز والاوكران والتشيك. وتابع مدير الفندق : أن هناك عدد كبير من الفنادق تقوم بتجهيز خيم كبيرة للاحتفال برأس السنة وسط حضور كبير من السياح، وذلك من خلال اشتراطات أمنية وكذلك من إدارة الحماية المدنية، لتأمين المحتفلين، وأن هناك فنادق من المقرر ان تقيم حفلات صغيرة وحفل عشاء فاخر لاستقبال المشاركين فى احتفالات العام الميلادى الجديد.

زيارات السياح المميزة للمعالم الفرعونية بمصر
زيارات السياح المميزة للمعالم الفرعونية بمصر
 

من جانب آخر أكد الخبير السياحى ابو الحجاج العمارى، أن نسب الأشغال السياحى منذ بداية الأسبوع الجارى مبشرة للغاية وذلك مع اقتراب احتفالات رأس السنة مؤكدا على ان هناك فنادق معينة فى البحر الأحمر رفعت لافتات كاملة العدد فى اعياد رأس السنة، مضيفاً أن مدينة مرسى علم خصيصا استعدت استعداد من طابع مختلف لاستقبال احتفالات راس السنة حيث تم تعليق الزينة المضيئة على واجهات الفنادق المختلفة وكذلك اعداد فقرات فلكولورية شعبية مختلفة للسياح.

 

وأكد العمارى أن احتفل أمس عدد كبير من فنادق الغردقة ومرسى علم بأعياد الكريسماس وسط تشديدات أمنية مكثفة وحالة من البهجة بين السياح، حيث استقبل مطار مرسى علم الدولى فى الساعات الأولى من صباح اليوم أولى رحلات خط الطيران الجديد بين مرسى علم ومدينة ميلانو الإيطالية.

السياح يتوافدون على معابد الاقصر
السياح يتوافدون على معابد الاقصر
 

ومن جانبه قال محمد طمان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمطار مرسى علم الدولى إن المطار استقبل أولى رحلات شركة إير كايرو المصرية القادمة من مدينة ميلانو الإيطالية والتى تقل على متنها 170 سائحا إيطاليا كأول فوج سياحى لافتتاح الخط الجديد، مؤكداً أن إدارة المطار نظمت حفل استقبال للطائرة، حيث تم استقبالها بمدافع المياه احتفالا بقدوم الرحلة وهو البروتوكول الدولى فى استقبال الطائرات التى تصل لأول مرة، كما تم تقديم الورود والهدايا للركاب احتفالا بالكريسماس والورود والشوكولاته، وتم نقل الحدث مباشرة على شاشات العرض مباشرة بمبنى الركاب.

 

وكان قد أعلن الطيار هانى عقاب رئيس مجلس إدارة شركة إيماك لإدارة وتشغيل المطارات أن شركة إيركايرو ستقوم بتسيير خط جديد من مدينتى فيرونا وميلانو الإيطاليتين إلى مطار مرسى علم بأحدث طائرات الإيرباص 320، وأن شركة إيماك تعمل طبقا لخطة محددة لجذب السياحة الأوروبية بواسطة المشاركة فى المعارض والمؤتمرات العالمية المعنية بالسياحة والطيران. كما أكد الطيار طارق تبان زادة مدير مطار مرسى علم الذى كان فى استقبال الطائرة أن إدارة المطار توفر كل الإمكانيات والخدمات لتسهيل إجراءات السفر والوصول للركاب والطائرات.

استعدادات الفنادق لاحتفالات اعياد الميلاد
استعدادات الفنادق لاحتفالات اعياد الميلاد
 

ومن جانب أخر شهدت مدن محافظة البحر الأحمر، تشديدات أمنية مكثفة وانتشار للكمائن الثابتة والمتحركة بكافة طرق المدن وخاصة الطرق المؤدية للفنادق السياحية المختلفة، وقال مصدر أمنى أن اللواء حسام كمال مدير أمن البحر الاحمر عقد اجتماع مع القيادات الأمنية بالبحر الاحمر للاستعداد لتأمين الاحتفالات فى رأس السنة مؤكدا على ان تم وضع خطة لتامين الاحتفالات.

 

وفى شرم الشيخ بدأت الفنادق والمنتجعات السياحية بجنوب سيناء تتسابق فى سرعة الانتهاء من تجهيز برامج الاحتفال بأعياد الكريسماس من خلال اقامة حفلات غنائية يحيها فنانين عرب ومصريين وفنادق اخرى قامت بأعداد برامج ترفيه ليلة الكريسماس كرحلات سفارى وعشاء جبلى وبدات انوار المناطق السياحية المشهورة تتلألأ كمنطقة سوهوسكوير وخليج نعمة ومنطقة نبق والسوق التجاري.

اشجار الكريسماس تنتشر فى فنادق مصر السياحية
اشجار الكريسماس تنتشر فى فنادق مصر السياحية
 

من ناحية اخرى بدا بصيص الامل بعودة السياحة يلقى بظلاله على جنوب سيناء عامة وشرم الشيخ خاصة وذلك بعد توافد عدد من رحلات الشارتر الالمانية وفتح اسواق جديدة فى قطاع السياحة مثل كازخستان وبيلا روسيا واوكرانيا، ومن جانبة اكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ان مطار شرم الشيخ يشهد اقبال من السائحين للاحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس وان الاوكرانيين و الايطاليين والالمان فى مقدمة السائحين الاجانب ونتمنى عودة السائح الروسى والانجليزى خاصة وان شرم الشيخ امنة بشهادة السفراء والسائحين الذين قاموا بزيارتها واستمتعوا بوقتهم بين مدن المحافظة كسانت كاترين ودهب مشيرا الى المجهود المبذول من كافة اجهزة الدولة لعودة السياحة لسابق عهدها من خلال فتح اسواق جديدة.

 

وأكد رامى رزق الله مدير فندق سافوى ومنطقة سوهو سكوير بشرم الشيخ ان السياحة بدأت تعود تدريجيا الى شرم الشيخ حيث استعداد منطقة سوهو سكوير استعدادات خاصة الاستقبال العام الجديد حيث تم أضاءت الأنوار التى أبهرت كل السائحين الموجودين فى شرم الشيخ من هنا نوجه رسالة العالم كله نتحدى الظروف والإرهاب، اما بنسبة الإشغالات فهناك زيادة عن الأعوام السابقة والجنسيات الموجودة ألان الأوكرانيين و الايطاليين والألمان ولبنان تراسل عدد طائرات تتعدى 18 طائرة بخلاف الدول العربية السعودية والكويت، مضيفاً أن السياحة الايطالية بدأت تتزايد خلال الثلاث اشهر الماضية وهو مؤشر لاستعادة الاسواق الايطالية والألمانية بشكل تصاعدى ومن المنتظر عودة السائح الروسى أبريل المقبل.

جانب من استعدادات الفنادق للكريسماس
جانب من استعدادات الفنادق للكريسماس
 

وقال رامى أن نسبة الإشغالات بعض الفنادق تصل من 75 إلى 80% بمدينة شرم الشيخ خلال اعياد الكريسماس وقد تصل على مستوى المحافظة الى 60% وهى نسبة معقولة نسبيا، حيث أن برنامج الاحتفال بسوهو سكوير يوم 28 ديسمبر يذاع برنامج لبنانى سامى حداد من سوهوسكوير و30 ديسمبر حفل المطرب أداهم النابلسى برنامج ذا فويس.

 

ومن جانبه اكد فكرى طاهر مدير عام بإحدى المنشآت السياحية ان هناك اقبال كبير من السياحة العربية خلال اعياد الكريسماس فى مقدمتهم لبنان والسعودية والاردن والكويت وكذلك المصريين، مضيفاً أن أنوار شرم الشيخ فى اعياد الميلاد والكريسماس زادت المدينة جمالا فوق جمالها، مشيرا الى ان الحركة السياحية بدات تنتعش خلال الفترة السابقة بعد المجهودات التكبيرة التى تقوم بها الدولة، وأعرب هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء عن تفاؤله خلال الفترة القادمة من عودة السياحة تدريجيا وان العام الجديد سيكون بداية خير لهذا القطاع الحيوى الكبير مشيرا الى امله فى عودة السياحة الروسية خاصة بعد ان استوفت مصر شروط الامان بكافة مطاراتها.

بابا نويل بالاقصر يوزع الهدايا على مرضى السرطان
بابا نويل بالاقصر يوزع الهدايا على مرضى السرطان
 

كما شهدت مدينة دهب ارتفاع فى نسبة الاشغالات بفنادق ومخيمات مدينة دهب وشهدت اقبالا على الفنادق والمخيمات، حيث استقبلت مدينة دهب 1346سائحا من مختلف الجنسيات منهم 208 سائحًا روسيًا و243 سائحًا ألمانيًا و190 سائحًا أوكرانيًا"، بالإضافة إلى 28 سائحًا إيطاليًا و19 سائحين إسرائيليين و24 سائحًا إنجليزيًا و103 سائحًا من بلدان أخرى و533سائح مصرى، واضاف المصدر من شرطة السياحة بلغت نسبة الاشغالات الفنادق وبلغت نسبة الاشغالات 29%.

 

وأشارت المصدر إلى أن الايام القادمة ستشهد مدينة دهب اقبالا كبيرا من السائحين فى الفترة القادمة حتى الانتهاء من اعياد الكريسماس للاستمتاع بجو مدينة دهب والمتميز حيث أن المدينة جوها مشمس طوال العام مما يساعد على ممارسة الرياضات المختلفة وتسلق الجبال وزيارة محمية ابوجالوم ورياضة الغطس والسفارى.

اشجار الكريسماس تنتشر فى فنادق المحافظات السياحية
اشجار الكريسماس تنتشر فى فنادق المحافظات السياحية

 

احتفالات الكريسماس ترفع الاشغالات بفنادق الاقصر
احتفالات الكريسماس ترفع الاشغالات بفنادق الاقصر

 

استمتاع السياح الاجانب فى محافظة الاقصر
استمتاع السياح الاجانب فى محافظة الاقصر

 

السياح ينتشرون بمختلف محافظات مصر السياحية
السياح ينتشرون بمختلف محافظات مصر السياحية

 

زيارة السياح لمعابد الكرنك بالاقصر
زيارة السياح لمعابد الكرنك بالاقصر

 

السياح يمتطون الحمير بمحافظة الاقصر
السياح يمتطون الحمير بمحافظة الاقصر

 

زيادة اعداد السائحين بمختلف المحافظات السياحية
زيادة اعداد السائحين بمختلف المحافظات السياحية

 

توافد السياح على معبد حتشبسوت بالدير البحري
توافد السياح على معبد حتشبسوت بالدير البحري

 

جانب من زيارة السائحين للمعالم الاثرية بمصر
جانب من زيارة السائحين للمعالم الاثرية بمصر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة