أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة يتفقد شركتى الأسمنت وأسيوط لتكرير البترول والجامعة العمالية.. محمد سعفان: نتابع سير العمل وأوضاع العمال ونتأكد من السلامة الصحية والمهنية بالمصانع.. ويؤكد: المصريون سيجنون الخير فى 2018.. صور

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:00 م
وزير القوى العاملة يتفقد شركتى الأسمنت وأسيوط لتكرير البترول والجامعة العمالية.. محمد سعفان: نتابع سير العمل وأوضاع العمال ونتأكد من السلامة الصحية والمهنية بالمصانع.. ويؤكد: المصريون سيجنون الخير فى 2018.. صور جانب من جولة وزير القوى العاملة بأسيوط
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى وزير القوى العاملة محمد سعفان، جولة ميدانية لتفقد شركة أسيوط لتكرير البترول، وشركة أسمنت أسيوط، وذلك للاطمئنان على سير العمل وأوضاع العمال، ومدى تطبيق إجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية.

1--وزير-القوي-العاملة-يتفقد-الجامعة-العمالية-

وتأتى ذلك على هامش زيارته لمحافظة أسيوط، والتى استغرقت يومين يرافقه عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للبناء الأخشاب، ومحمد عيسى وكيل وزارة القوى العاملة لعلاقات العمل، ومحمد إبراهيم البدوى الأمين العام لصندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة، وأحمد عبد الرسول وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط.

2--جانب-من-الحضور-بالجامعة-العمالية-

وقال وزير القوى العاملة، إن زيارته اليوم لشركة أسيوط لتكرير البترول، وشركة أسمنت أسيوط، وذلك فى إطار الجولات الميدانية بعدد من المحافظات لمتابعة سير العمل بالشركة وأوضاع العمال، والاستماع إليهم.

2--وزير-القوي-العامله-يتفقد-الجامعة-العمالية-

وأشار محمد سعفان، إلى ضرورة متابعة السلامة والصحة المهنية داخل المصانع والشركات، وخاصة الوقاية من الحوادث والحفاظ على صحة الموظفين والمقاولين والزائرين، وحماية البيئة وتوفير عوامل الحماية .

3--طلاب-الجامعة-العمالية-اثناء-زيارة-الوزير-

وأكد وزير القوى العاملة، على أهمية تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، والعمل بروح الفريق الواحد، بما يساهم فى زيادة الإنتاج، وتحقيق التنمية المستدامة بما يعود بالنفع على الدولة وتوفير فرص العمل للشباب .

5--طلاب-الجامعة-العمالية-يلتقطون-الصور-مع-وزير-القوي-العاملة

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، خلال زيارته لمحافظ أسيوط، أعضاء الاتحاد المحلى لعمال أسيوط برئاسة عبد الناصر بكر، ورؤساء اللجان النقابية بمواقع العمل بالمحافظة، للوقوف على المعوقات والمشاكل التى يوجهونها ودراسة سبل تذليلها، وحلها، فضلا عن دراسة العديد من مقترحاتهم التى من شأنها تحسين بيئة العمل وأوضاع العمال بالمحافظة، فضلا عن العمل النقابى.

6--وزير-القوي-العاملة-يلتقي-قيادات-شركة-اسيوط-لتكرير-البترول-

واستمع الوزير على مدى ساعتين ونصف لمقترحات وأراء النقابيين فى العديد من قضايا العمل والعمال، مؤكدًا على ضرورة أن يكون التنظيم النقابى المصرى شامخا داخل الوطن العربى وأفريقيا، والعالم، مشددًا على أن المرحلة الحالية تحتاج من كل مصرى أن يكون على مستوى المسئولية وأمينا يراعى مصلحة الوطن أولا وأخيرا.

 

وأوضح وزير القوى العاملة، أن إجراء الانتخابات العمالية قريبا سوف يسهم فى استقرار المناخ النقابى، وإفراز نقابات عمالية تعمل لمصلحة العمال والوطن فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب القيادات العمالية التى سوف تفرزها هذه الانتخابات فى مرحلتها الأولى باللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة، للنهوض بالتنظيم النقابى المصرى، ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والتعامل مع الاتفاقيات الدولية، ليكون على دراية كاملة بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التى صادقت عليها مصر.

7--وزير-القوي-العاملة-مع-العاملين-بشركة-اسيوط-لتكرير-البترول-

وطالب الوزير محمد سعفات، من القيادات النقابية بأسيوط، ضرورة إعداد صف ثانى وثالث من الشباب ليتولوا المسئولية كنقابيين فى وجود القدامى الحاليين ليتعلموا منهم كيفية علاج المشاكل العمالية، والتواجد مع القواعد العمالية بمواقع العمل المختلفة بصفة مستمرة للحفاظ على العملية الإنتاجية، مشددًا على دور النقابيين فى المساعدة على تحقيق الاستقرار فى العمل .

 

وأضاف وزير القوى العاملة: "حريصون على النهوض بمصر وتحقيق نمو سريع للأجيال القادمة حتى نبنى بلدًا يستوعب أولادنا بالشكل الذى يليق بمصر، والمصريون سيجنون الخير فى 2018 حين تبدأ جميع المشروعات القومية الكبرى فى عطاء إنتاجها منوهًا عن بدء الإنتاج فى حقل ظهر والذى يوفر على الدولة مئات الملايين من الدولارات، حيث ستصبح مصر من الدول المصدرة للغاز الطبيعى بجانب محور قناة السويس وباقى الاستثمارات الكبيرة وسيشعر المواطن المصرى بمردود هذه المشروعات.

8--وزير-القوى-العاملة-مع-العاملين-بشركة-اسيوط-لتكرير-البترول

جاء ذلك خلال تدشين فعاليات مبادرة "مصر أمانة بين إيديك"، والتى أقيمت بقصر ثقافة أسيوط وتستمر فى الفترة من 24 وحتى 26 ديسمبر وهى المبادرة التى أطلقتها الوزارة فى العديد من المحافظات بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل لتنمية الموارد البشرية فى المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية وذلك لرفع الوعى لدى أطراف العملية الاجتماعية (العمال وأصحاب الأعمال والحكومة) لتوعيتهم بحقوقهم.

 

وأشار سعفان، إلى أن الظروف الراهنة التى مرت بها البلاد أثبتت أن العمال على قدر كبير من تحمل المسئولية تجاه وطنهم، موضحًا أن البلد كانت ستضيع إذا لم تأخذ الحكومة عدد من القرارات الاقتصادية الهامة والتى كان لها تأثير على المواطنين ككل موجهًا تحيه وتقدير للمواطن المصرى الذى كان قد المسئولية وصبر على القرارات حتى الآن اثبتوا أنهم قادرين على تحدى الصعاب.

9--جانب-من-جولة-وزير-القوى-العاملة-داخل-شركة-اسيوط-لتكرير-البترول

وأكد الوزير محمد سعفان، على أنه فى خضم حرب مصر على الإرهاب بمساعدة قواتها المسلحة والشرطة المدنية يقف عمال مصر بسواعدهم المخلصة كل فى مكان عمله لزيادة الإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد، مشيرًا إلى أن مبادرة مصر أمانة بين إيديك ترسل رسالة للمغرضين وأصحاب النفوس الضعيفة أن عمال مصر على استعداد للدفاع عن أمن واستقرار مصر والعمل على تقدمها ورفعتها.

10--مواسير-البترول-داخل-شركة-اسيوط-لتكرير-البترول

وتحدث سعفان،  عن حرص الوزارة على تدريب وتثقيف العمال لخلق كوادر شابة مدربة من أجل التشغيل حيث تم التنسيق مع عدد من الشركات لتدريب الشباب كل شركة تدرب ما يقرب من 300 إلى 400 فى العام لإكسابهم المهارات التى يحتاجها سوق العمل سواء المهارات الفنية أو الشخصية، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتوعية المنشآت بضرورة مراعاة اشتراطات السلامة والصحة المهنية وأهدافها فى الحفاظ على العاملين وبيئة العمل تجنبا لحوادث العمل بالمنشآت.

11--جانب-من-زيارة-وزير-القوي-العاملة-شركة-اسيوط-لتكرير-البترول

وأجرى وزير القوى العاملة محمد سعفان، جولة تفقديه داخل الجامعة العمالية فى أسيوط، للاطمئنان على سير العملية التعليمة والتى يدرس بها أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة، مؤكدًا على اهتمام الدولة بالجامعات العمالية، وتحديها لأى مخطط لهدمها، والعمل على النهوض بها وإخراج شباب للعمل فى المصانع والمشروعات التى يتم تنفيذها فى محور قناة السويس، وأنفاق الإسماعيلية، وغيرها من المشاريع التى توفر آلاف فرص العمل للشباب.

 

 

 

12--محرر-اليوم-السابع-مع-وزير-القوي-العاملة-
 
13--اجتماع-وزير-القوى-العاملة--مع-قيادات-العمل-بشركة-اسيوط-لتكرير-البترول-
 
13--وزير-القوي-العاملة-يلتقي-اعضاء-النقابات-العمالية-
 
14---جانب-من-لقاء-وزير-القوي-العاملة-باعضاء-النقابة-العمالية-
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة