فيديو.. وزيرة الهجرة: المسلمون أكثر حرصا على تأمين الكنائس من المسيحيين

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 02:27 ص
فيديو.. وزيرة الهجرة: المسلمون أكثر حرصا على تأمين الكنائس من المسيحيين الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حرصت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على تهنئة المصريين بالداخل والخارج بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية، وخصت بالتهنئة الأقباط الكاثوليك، واصفة هذا اليوم بأنه يوم جميل، يوم مولد السيد المسيح، كما أنه يبعث فى النفوس الطمأنينة وأن ملك السلام يحل فى عيد الميلاد مما يدخل على الناس الأمل والقوة فى الدفاع عن الوطن. 
 
وبعثت مكرم رسالة إلى المصرين تحمل الطمأنينة على أبنائنا فى الخارج وكان فحواها "مصر قوية وجامدة"، وقادرون على حفاظ حقوق أبنائنا فى الخارج.
 
ووصفت وزيرة الهجرة الصلوات التى أقيمت مساء أمس بأنها من أجل أن يحل السلام على العالم أجمع  والمصريين بصفة خاصة.
 
وأشادت  وزيرة الهجرة  فى تصريحات خاصة لقيديو 7 "قناة اليوم السابع المصورة"، بالمظهر الحضارى الشجاع للمسلمين والمسحيين فى تأمين الكنائس فى هذه الأعياد وأرجعت ذلك إلى حبهم الشديد لدور العبادة، قائلة: "إن المسلمين أكثر حرصا على تأمين الكنائس من المسيحيين أنفسهم".  
 
وعن حالة الارتباط والتآخى بين المسلمين والمسيحيين خارج الوطن قالت الوزيرة إن هناك حالة من الحب والوئام والإرتباط الوطنى بين الأقباط، وذلك ينبع من محبة صادقة، وليس لأداء الواجب فحسب، ضاربة مثالا بالاحتفالات التى يشارك فيها الأقباط إخوانهم المسلمين مثل العيد الأضحى ومولد النبى وشهر رمضان، مشيرة إلى أنها قالت هذا الكلام من قبل حينما كانت تعمل دبلوماسية قبل أن تكون وزيرة وهذا ما يجعل المصريين بالخارج يشعرون بمعنى الوطن.
 
وقات وزيرة الهجرة إن المملكة السعودية دائما ما تحضن المسيحيين والمسلمين على حد سواء فى إقامة الأعياد وأنها لا تمانع أبدا فى السماح للأقباط بالاحتفال بهذا اليوم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة