عضو بتيار الغد السورى يدعو دولا عربية للمشاركة فى مؤتمر سوتشى

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 04:45 م
عضو بتيار الغد السورى يدعو دولا عربية للمشاركة فى مؤتمر سوتشى تيار الغد السورى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عضو "تيار الغد" السورى، عضو منصة القاهرة للمعارضة السورية، عبد السلام النجيب، أنه يتعين على المعارضة السورية والحكومة تحقيق اختراق ما للعملية التفاوضية التى وصلت إلى طريق مسدود، داعيا لمشاركة الدول العربية فى مؤتمر الحوار الوطنى فى سوتشى القادم.

وقال النجيب لوسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، "علينا أن نجرى اختراقا ما فى العملية التفاوضية".

وأضاف: "نحن نرى أن مؤتمر سوتشى، الذى يتبنى موضوع الدستور وموضوع الحوار السوري، ملائم أكثر ومناسب لإحداث اختراق فى العملية التفاوضية وإحداث تغييرات فى الحل السياسى"، معتبرا أن العملية التفاوضية وصلت حاليا إلى طريق مسدود.

وأشار النجيب إلى أن وجود تركيا وإيران أمر مهم جدا، لأنهما تملكان جيوشاً فى سوريا، معربا عن اعتقاده بأن الدول الإقليمية مثل تركيا وإيران غير قادرة وحدها على حل المشكلة.

وقال: "نحن نشجع ونطالب بحضور أكبر للدول العربية، ونتمنى من الدول العربية أن تكون مشاركة بشكل ثابت بصفة مراقب".

يُذكر أن مؤتمر سوتشى للحوار الوطنى السورى سيعقد فى 29-30 يناير المقبل، بينما سيسبقه اجتماع تحضيرى خاص به فى 19 و20 يناير.

ومن المخطط أن يشارك فى مؤتمر سوتشى القادم حوالى 1700 شخصا، كما من المفترض أن يشكلوا لجنة دستورية وبحث مواضيع أخرى تخص الحل فى سوريا وسبل إخراج البلاد من الأزمة والحرب.

ولم يتخذ ستافان دى ميستور حتى الآن قرارا بشأن مشاركة الأمم المتحدة فى هذا المؤتمر، ما يشكل حجر عثرة أساسى أمام زيادة عدد المشاركين من ممثلى المعارضة السورية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة