الجالية المصرية الكاثوليكية بباريس تحتفل بعيد الميلاد بمشاركة سفير مصر

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 08:21 ص
الجالية المصرية الكاثوليكية بباريس تحتفل بعيد الميلاد بمشاركة سفير مصر السفير إيهاب بدوى سفير مصر فى فرنسا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الجالية المصرية القبطية الكاثوليكية بباريس، مساء أمس الأحد، بعيد الميلاد المجيد، بمشاركة سفير مصر لدى فرنسا، السفير ايهاب بدوى.

وترأس قداس عيد الميلاد الذى أقيم بكنيسة "سيدة مصر" للأقباط الكاثوليك بباريس، الأب يوساب مهنى، الذى قال فى عظته، "نصلى هذا المساء من أجل بلدنا الحبيب مصر، داعين الرب أن يحفظها من كل شر وسوء، كما نصلى من أجل رئيس الجمهورية، ومن أجل كل من يحمل أمانة المسؤولية معه، وكذلك لأبناء مصر المخلصين الشرفاء، ولن ننسى شهداء الوطن فهم إكليل مجد للحاضر والمستقبل".

وأعرب الأب يوساب، من ناحية أخرى، عن شكره وتقديره لحرص السفارة المصرية الدائم على التواصل مع الجالية القبطية بباريس فى المناسبات المختلفة.

من جانبه، نقل السفير ايهاب بدوى، تهانى الرئيس عبد الفتاح السيسى، للجالية القبطية الكاثوليكية، مؤكدا وحدة وتلاحم شعب مصر بمسلميه ومسيحييه، مشيدا بوطنية الكنيسة المصرية، كاثوليكية وأرثوذكسية، وبمواقفها المشرفة على مر التاريخ.

وتوجه بالشكر لشعب الكنيسة على برقيات العزاء التى تلقتها السفارة المصرية من أبناء الجالية القبطية فى أعقاب هجوم "الروضة" الإرهابى، مشددا على ان مرتكبى هذه الافعال لا علاقة لهم بالدِّين أو بالإنسانية.

وحضر القداس القنصل سيريناد جميل، قنصل مصر العام بباريس، والمستشار هشام المقود، نائب السفير المصرى بفرنسا، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية ورموز الجالية المصرية، كما حضر الأب جرجس لوكا، راعى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، "كنيسة السيدة العذراء" بمنطقة "شاتنى ماﻻبرى"، والأب استيفانوس، ممثلا للأنبا مارك، أسقف عام باريس وشمال فرنسا للكنائس القبطية الأرثوذكسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة