أمن أسوان يكثف تواجده بالشوارع ومحيط الكنائس لتأمين احتفالات الكريسماس

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 08:28 ص
أمن أسوان يكثف تواجده بالشوارع ومحيط الكنائس لتأمين احتفالات الكريسماس  مدير أمن أسوان
أسوان ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء فتح الله حسنى، مدير أمن أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محافظة أسوان وضعت خطت تأمينية لتأمين أعياد الكريسماس واحتفالات الأقباط، حيث بدأت قوات التأمين فى الانتشار المكثف بمحيط الكنائس والشوارع الرئيسية أمس الأحد، تزامنا مع احتفالات كنيسة الكاثوليك بشارع ابطال التحرير. 

وكشف مدير أمن أسوان، عن أهم محاور الخطة التأمينية والتى تستهدف إحباط آية محاولات من قبل العناصر الإرهابية لقتل فرحة المصريين، حيث تعتمد الخطة على الانتشار الأمنى المكثف بشوارع المحافظة لضبط المشتبهين بهم، كما سيتم تنفيذ مفهوم الحرم الأمنى والذى يبعد مسافات عن البوابة الرئيسية لكل كنيسة بعدة أمتار لتفتيش المحتفلين بدقة. 

كما لفت مدير الأمن، أن تحديد مسافات الحرم الأمن ستتم وفقا لكل كنيسة، حيث أن الكنائس بالشوارع الرئيسية سيصعب بعد المسافة وسيتم تعويض ذلك بتكثيف أفراد التأمين أمامها، مشيرا إلى احتمالية غلق بعض الشوارع الجانبية بمحيط الكنائس لزيادة نسبة التأمين، وسيتم التنسيق مع إدارة المرور فى هذا الشأن حتى لا يترتب على ذلك أزمة مرورية. 

وكما لفت أنه سيتم الدفع بسيارات " الفان" ضمن خطة التأمين، التى مزودة بأحدث النظم التكنولوجية فى البحث الجنائى، لافتا أنها بمنظومة كاميرات متطورة تسهم فى رصد المخالفات، كما أنها تحوى غرفة احتجاز لضبط المشتبهين بهم.

وفيما يتعلق بالحملات المكبرة التى شنتها المديرية لضبط العناصر الإرهابية، كشف " مدير أمن أسوان " عن ضبط عدد من العناصر القادمة من دولة السودان.

واختتم حديثه عن دور الحملات التى تشنها المديرية على الشقق المفروشة التى تكون ملاذ لهذه العناصر، كما يتم شن حملات عن الشقق المجاورة للكنائس لضمان سلامة المواطنين خلال أعياد رأس السنة. 

وتشمل خطة التأمين، نحو 24 كنيسة بمحافظة أسوان، ابرزها كنيسة رئيس الملائكة بمدينة أسوان وكنيسة العذراء مريم بمركز دراو، ومارى جرجس بمركز كوم أمبو، والعذراء مريم بمركز إدفو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة