خالد صلاح

نائب رئيس البورصة: عملة البتكوين أطلقها شخص مجهول ولا توجد جهة تنظمها

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 12:20 م
نائب رئيس البورصة: عملة البتكوين أطلقها شخص مجهول ولا توجد جهة تنظمها جانب من الندوة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، إن عملة البتكوين هى عبارة عن كود حسابى بنظام حمائى ولا توجد جهة تنظم هذا الموضوع، إلا بعض البروتوكولات الإليكترونية وتم إطلاقها من شخص مجهول الهوية، لافتا إلى أن فكرة تلك العملة عدم وجود كيان متحكم فيها أو أى جهة يمكن أن نطبعها، وحاليا تتعرض لعمليات سرقة.
 
 
وأضاف عادل خلال ندوة "النقود الرقمية الآثار الاقتصادية والمخاطر المحتملة"، أن مفتاح التشفير هو سر عملة البتكوين، وستتوقف إصدارات هذه العملة عند 21 مليون وحدة بتكوين، وحتى الآن تم إصدار 16 مليون وحدة من البتكوين فقط ولا نعرف موعد لإصدار باقى الـ 21 مليون وحدة من البتكوين، موضحا" أن تلك العملة لا تخضع لأى رقابة وحاليا يوجد قضية منظورة فى أمريكا لتمويل عمليات إرهابية". 
 
 
وأشار إلى أن  2009 شهد انطلاق عملة البتكوين بسعر 9 سنت فقط، فهى لم تكن إلا أداة للتبادل فقط، وهى عملة غير ملموسة وليس لها غطاء نقدى ولا تخضع لأي رقاب، لافتاً إلى أن أرقام التشفير فى عملة البتكوين إذا تم اختراقها ستفقد كل نقودك، وعند تحويل تلك العملة إلى كاش تذهب إلى منصة تداول وهى متاحة فى كافة الدول وتلك المنصات تحتفظ بأكواد العملات.
 
 
وتابع عادل "شركة يابانية وشركة آبل تسمح بالتعامل مع هذه العملة ولا يوجد اعترافات عالمية بهذه العملات حتى أن ألمانيا أصدرت تحذيرات حول هذه العملة لكن ألمانيا تسعى لفرض ضرائب عليها نظير السماح بالتداول على هذه العملة، كل دولة تعانى من فشل مالى تشهد توسع فى هذه العملة مثل زيمبابوى واليمن لأن البعض ينظر إليها على أنها بديلا للعملة التقليدية".
 
 
وكشف نائب رئيس البورصة، أن معدل استهلاك الكهرباء لتعديل البتكوين يستهلك 1/10% من استهلاك الكهرباء عالميا وتكلفة تعديل البتكوين سنويا 1.6 مليار دولار، لافتا إلى أن تكلفة المعاملات وصلت إلى 25 دولار و35 موقع ومتاجر الألعاب الإليكترونيه أوقفت التعامل على هذه العملة، موضحا" حجم البتكوين فى التعاملات اليومية 231 مليار واستخدامها للتداول نعتبرها فقاعة كبيرة و التعامل معها للمضاربة غير صحيح".
 
 
وقال إن القطاع المصرفى عالميا لم يعد قادر على مواكبة التطورات فى العملات الرقمية فهناك 65 عملة على غرار البتكوين منهم 10 عملات معروفة عالميا وباقى العملات غير معروفة ومنتشرة، وتمثل البتكوين 62% من التداول حول العملات المشفرة عالميا". 
 
 
وتابع محسن عادل" تشفير تلك العملة رغم أنه أهم ميزة لها نعتبر التشفير اسوأ ما فى تلك العملة، والاستفادة المستقبلية حول تلك العملة مبهم جدا ". 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة