خالد صلاح

العملات الافتراضية مش بس بيتكوين.. Freicoin وSexcoin وعشرات أخرى منتشرة عبر شبكات الإنترنت.. لكل عملة قيمة و"Litecoin" هى الفضية و"Bitcoin" الذهبية أعلاها

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 12:00 ص
العملات الافتراضية مش بس بيتكوين.. Freicoin وSexcoin وعشرات أخرى منتشرة عبر شبكات الإنترنت.. لكل عملة قيمة و"Litecoin" هى الفضية و"Bitcoin" الذهبية أعلاها بيتكوين
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العملات الإلكترونية مؤخرا خسائر حادة خاصة مع اقتراب موسم العطلات واستمرار الشكوك حيال منطقية الصعود القياسى المسجل فى الأشهر الماضية، حيث هبطت القيمة السوقية للعملات الإلكترونية من مستوى 654 مليار دولار إلى 478.7 مليار دولار، لتفقد أكثر من 175 مليار دولار، حيث تراجعت قيمة عملة البيتكوين من 19 ألف دولار إلى 12 ألف دولار، ومع الارتفاع الكبير الذى شهدته قيمة العملات الرقمية أقبل عليها الكثير من الأشخاص للاستثمار بها، إلا أن الغالبية ركزت بشكل كبير على عملة البيتكوين دون معرفة أن هناك الكثير من البدائل الأخرى لها والتى نرصدها كما يلى:

البيتكوين Bitcoin:

هى أعلى العملات الرقمية قيمة وأقدمها من حيث الإطلاق كما تعد أشهر العملات الرقمية المشفرة على الإنترنت والأكثر استخداما

عملة Ethereum

هى ثانى أكبر عملة رقمية بعد بيتكوين من حيث الشعبية وأيضا القيمة السوقية، وقد حققت هى الأخرى نموا جيدا خلال الفترة الأخيرة ووصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من 18 مليار دولار، وهى الأسرع نموا بالنظر إلى أن قيمتها بدأت من 2.8 دولار أمريكى ووصلت إلى اكثر من 200 دولار هذه الأيام، وقد تم إصدارها بالضبط خلال أغسطس 2015 لتحقق شهرة كبيرة خلال فترة وجيزة على عكس الكثير من العملات الرقمية الأخرى التى ظهرت خلال هذه الفترة ولم تنجح فى استقطاب المستثمرين والمتعاملين بها، وتبلغ قيمتها اليوم 762.44 دولارا أمريكيا.

بيتكوين كاش

هى عملة رقمية جديدة ناتجة عن انقسام البيتكوين الأصلى، حيث إن من يمتلك بتكوين الآن فهو يمتلك بيتكوين + بتكوين كاش، ولعل ذلك ناتج عن انقسام البيتكوين الأصلى، أما رمز عملية البيتكوين كاش فهو BCH أو BCC، وتبلغ قيمته حوالى 3,467.29 دولارا أمريكيا.

- عملة Litecoin

هى عملة رقمية تم إطلاقها فى 2011، ويبلغ سعرها اليوم حوالى 289.79 دولارا أمريكيا، وقد تم تقديمها على أساس أنها العملة الفضية مقارنة بعملة البيتكوين الذهبية، فيما يجرى تأكيد المعاملات التى تحدث باللايت كوين بشكل أسرع من تلك التى تتم باستخدام البيتكوين، وهى عملة مشفرة لامركزية تعتمد على تحويلات الند للند التى اكتسبت اعتمادات واسعة إلى حد ما منذ إنشائها.

عملة لايتكوين

 

عملة Sexcoin

هى عملة افتراضية تم طرحها فى 2013، وتبلغ قيمتها حاليا 0.0850709 دولار، ووفقا للموقع الإلكترونى الخاص بهذه العملة، فإن الهدف من الإنشاء هو توفير وسيلة لمقدمى ومستهلكى "محتوى البالغين" للقيام بمعاملات سريعة مستقرة آمنة تحمى الخصوصية.

SXC

 

عملة Ripple:

رغم أن Ripple غير مشهورة بشكل كبير، إلا أنه يعد من العملات الرقمية التى أصبحت تحظى بنصيب من تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت وذلك ربما لرخص سعرها حاليا، وقد تم إطلاقه فى عام 2013، ويبلغ سعرها حاليا 1.2 مليون دولار.

what-is-ripple

 

عملة Monero :

هى عملة رقمية تم اختراعها لإضافة الخصوصية الى عملة البيتكوين مما يجعل تتبع سجلات البيع والشراء مستحيل عكس البيتكوين التى يمكن تتبعها، وقد تم إطلاقها فى أبريل 2014 هى تركز على الخصوصية واللامركزية، وتبلغ قيمتها حاليا 413.37 دولار.

Monero


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة