وفد جامعة العاصمة الصينية فى زيارة لجامعة بنها لبحث التعاون بين الجامعتين

الأحد، 24 ديسمبر 2017 04:47 م
وفد جامعة العاصمة الصينية فى زيارة لجامعة بنها لبحث التعاون بين الجامعتين وفد جامعة العاصمة الصينية فى زيارة لجامعة بنها
القليوبية حسن عفيفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، الدكتور وانج شوانشينج، نائب رئيس جامعة العاصمة للاقتصاد والتجارة بالصين، والوفد المرافق له بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لخدمة المجتمع والدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث.
 
وأكد القاضى، خلال استقباله لوفد الجامعة الصينية على عمق العلاقات المصرية الصينية وعلى الأرث الحضارى والتاريخى بين البلدين.
 
وقال أن هناك مساحات مشتركة من التعاون بين جامعة بنها وعدد من الجامعات الصينية وفى مقدمتها جامعة العاصمة للاقتصاد والتجارة.
 
وقدم القاضى للوفد الصينى تعريفاً لجامعى بنها، مؤكدًا على أنها جامعة عريقة رغم حداثة عمرها، وأن جامعة بنها تضم 15 كلية بها 5 ألاف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالإضافة إلى 6 ألاف إدارى وعامل لخدمة 150 ألف طالب فى مختلف المراحل التعليمية بالجامعة.
 
وقال رئيس جامعة بنها، أننا نسعى إلى تقديم تعليم جامعي متقدم وبرامج دراسية يحتاجها المجتمع، كما أننا نحرص على أن تكون الرسائل الجامعية والأبحاث التى تخرج من جامعة بنها تطبيقيه تلبى حاجات المجتمع وتساهم فى حل مشكلاته.
 
ومن جانبه أكد الدكتور وانج شوانشينج علي أهمية التعاون بين جامعة العاصمة الصينية وجامعه بنها فى مجالات دراسة الاقتصاد وعمل أبحاث علمية مشتركة بين الجامعتين.
 
وأعرب عن سعادته بزياره جامعه بنها التي تضم أعداداً كبيره من الطلاب فى مراحل التعليم الجامعي المختلفة.
 
وأكد وانج شوانشينج علي اهميه التطوير المستمر للبرامج الدراسيه، مشيراً إلى أن جامعة العاصمة الصينية تضع امكاناتها العلمية والبحثية للتعاون مع جامعه بنها.
 
ومن جانبه أكد الدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس جامعه بنها لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئه علي الدور الذي يلعبه قطاع خدمه المجتمع من خلال قيامه بتدريب الطلاب والخريجين علي احتياجات سوق العمل وريادة الاعمال وتمكينهم من اقامه مشروعاتهم الخاصه بعيداً عن الوظائف الحكوميه
 
وقال أن قطاع خدمه المجتمع بجامعه بنها ينظم قوافل شامله تضم مختلف التخصصات من كليات الجامعه المختلفه للذهاب الي القري الأكثر احتياجاً، ويعمل علي تقديم دراسات بيئيه وورش عمل في مجال حمايه البيئه لصالح المجتمع
 
بينما أكد الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث علي وجود 640 برنامج دراسي لطلاب الدراسات العليا تتراوح مده الدراسة فيهم ما بين عامين إلي خمسه أعوام حسب طبيعة كل برنامج دراسى.
 
وأضاف أننا نعمل على تشجيع النشر في المجلات الدولية ذات المكانة العلمية المتقدمة، وننظم مسابقة سنوية لأفضل الباحثين الذين ينشرون أعمالهم البحثيه فى المجلات العالمية.
 
وقال أبوالعينين، إن اهتمام الجامعة بالتعاون مع الجانب الصيني ونتيجه زيارات رئيس الجامعة وقياداتها وزيادة حجم التعاون تم ترجمة ذلك كله بإنشاء مركز للتعاون المصرى الصينى بجامعة بنها وله مثيل بجامعة وسط الصين.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة