أوبزرفر: إعلان لجمعية خيرية بريطانية يتحدى مفهوم معاداة المسلمين للكريمساس

الأحد، 24 ديسمبر 2017 04:29 م
أوبزرفر: إعلان لجمعية خيرية بريطانية يتحدى مفهوم معاداة المسلمين للكريمساس إعلان منظمة خيرية بريطانية عن عيد الميلاد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن التلفزيون البريطانى سيعرض أول إعلان لمنظمة خيرية إسلامية خلال فترة الاحتفالات بعيد الميلاد، وهو التطور الذى يأمل كثيرون أن يواجه الفكرة الخاطئة التى تقول إن المسلمين معادين لعيد الميلاد. 
 
وأضافت الصحيفة أن إعلان جمعية "بينى أبيل" الخيرية فى ويست يوركشاير ومدته 59 ثانية، يلقى الضوء على دور المسلمين البريطانيين الذى يتم تجاهله في كثير من الأحيان في مساعدة الناس الضعفاء في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال عيد الميلاد.
 
وأوضحت "الأوبزرفر" أن هذا الإعلان، الذي سيبث لأول مرة عشية عيد الميلاد، سوف يظهر على قنوات ITV والقناة 5 خلال فترة الأعياد، يعكس حقيقة أن موسم الأعياد بالنسبة للعديد من المسلمين البريطانيين يتعلق بمساعدة الآخرين.
 
وأضافت الصحيفة أن الاعتراف بالمساهمة الخيرية التي قدمها المسلمون في بريطانيا يأتى بعد سنوات من القصص الإخبارية المزيفة التي تزعم أن المسلمين يعارضون عيد الميلاد. وكان آخرها ظهر يوم الخميس، في إيطاليا، وتركز على الادعاءات - التي تبين لاحقا أنه تم الإبلاغ عنها بشكل خاطئ - من معلقين يمينيين بأن المسئولين في شمال البلاد أمروا بإزالة شجرة عيد الميلاد لتجنب الإساءة للمسلمين. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة