28 يناير نظر دعاوى طلاب الأزهر المتهمون باغتيال النائب العام لإلغاء فصلهم

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:19 م
28 يناير نظر دعاوى طلاب الأزهر المتهمون باغتيال النائب العام لإلغاء فصلهم محكمة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت دائرة التعليم بمحكمة القضاء الإدارى، تأجيل الدعاوى القضائية المقامة من المحامي فيصل السيد المحامى، وكيلاً عن 12 طالبا متهمين باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، وكوالتى تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس جامعة الأزهر بفصلهم نهائياً، لجلسة 28 يناير المقبل.
 
وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما في يوليو الماضى بإعدام 28 متهمًا فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 16 طالبًا بجامعة الأزهر، أصدر رئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوى، مؤخراً قراراً بفصلهم نهائيا من الجامعة.
 
وذكرت الدعاوى المقامة من الطلاب لإلغاء قرار فصلهم، أن رئيس الجامعة تعسف في إصدار تلك القرارات، وأساء استخدام السلطة المخولة له، باعتبار أن الطلاب المفصولون لم يجر معهم أى تحقيقات سابقة على قرار الفصل، كما أن هذه الواقعة ولو افترضنا جدلاً أن هؤلاء الطلاب مدانون فيها فعلياً، فإن وقائعها لم تتم داخل الجامعة وبالتالي فلا سلطة تأديبية منوطة بإدارة الجامعة فيها، بحسب الدعاوى.
 
وأكدت الدعاوى أن لائحة جامعة الأزهر تطلب التحقيق لإثبات الإدانة قبل عملية الفصل، وهذا لم يحدث لأن الـ16 طالبًا جميعهم محبوسين منذ 15 شهرًا، وقاموا بأداء الامتحانات خلال التيرم الأول من العام الدراسى الماضى.
 
يشار إلى أنه من بين الطلاب الذين أقاموا الدعاوى: "محمود الأحمدى عبدالرحمن على، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، ومحمد أحمد السيد إبراهيم، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، وأبوالقاسم أحمد على يوسف، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة".
 
يذكر أن جامعة الأزهر سبق لها التأكد من أن التحقيقات جرت مع الطلاب المذكورين بعد اتهامات بتورطهم في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، والانضمام إلى الجماعة الإرهابية المحظورة، والقيام بأعمال إرهابية داخل وخارج البلاد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة