موجز 10 مساء.. مميش: مشروعات البنية التحتية بسيناء تمول من عائدات القناة

السبت، 23 ديسمبر 2017 10:11 م
موجز 10 مساء.. مميش: مشروعات البنية التحتية بسيناء تمول من عائدات القناة الرئيس السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، أن  الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، قال إن مشروعات البنية التحتية التى تتم من أجل ربط سيناء بالوطن المصرى من أنفاق وكبارى عائمة وخلافة تمول بالكامل من عائدات القناة وخزينة الدولة ولم يتم اقتراض أى مبالغ مالية من أحد، متابعًا: "الحمد الله مخدناش مليم من برة فى مشروع عملناه.. نحن من اشترا الماكينات ودفعنا ثمن التصميمات".
 
 
 
 
 
 
كشف سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الإسماعيلى أن رئيس النادى إبراهيم عثمان طلب من محمود الخطيب رئيس الأهلى 100 مليون جنيه لبيع محمد عواد.
 
 
 
 
 
 
قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إنه سوف يتم افتتاح أكبر فندق فى مصر، والشرق الأوسط، والذى يطل على بحيرة التمساح، وسوف يطلق عليه اسم "تيوليب".
 
 
 
 
 
 
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن الكبارى التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى صباحا، تم صنعها فى ورش وترسانات هيئة قناة السويس، ولم يتم استيراد مسمار واحدا لها من الخارج.
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن القطار المكهرب سيدخل الخدمة خلال عامين بعد تحويل المرافق واكتمال شبكة مترو الأنفاق وبدء عمل محطة عدلى منصور التى نعمل عليها الآن بجوار الطريق الدائرى.
 
 
 
 
 
 
 
قال القبطان وسام حافظ، كبير المرشدين بهيئة قناة السويس، إنه يعمل منذ 41 عاما فى قناة السويس، ويراها تتطور كل وقت، وما حدث اليوم فى حضور الرئيس السيسى عملية ربط شرق القناة بغربها، ما يجعل زيادة فرص التنمية فى سيناء كبيرة فى الفترة المقبلة.
 
 
 
 
 
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن المعديات التى تربط سيناء بالوطن كان لها دورًا مناسبًا فى وقتها ولكن الآن ومع تسارع عجلة الزمن والزيادة السكانية لم تعد وسيلة مناسبة فى العبور، متابعًا: "سبنا سيناء بعيدة عننا رغم أنها 20% من مساحة مصر ولازم ترجع لحضن مصر ولابد من وجود وسائل متعددة فى التنقل إليها بدلًا من وسيلة واحدة".
 
 
 
 
 
 
سادت حالة من الغضب بين المصلين بمسجد الفتح بقرية الرملة التابعة لمحافظة القليوبية بسبب فصل الكهرباء عن المسجد لعدم سداد الفاتورة، حيث قاموا بأداء صلاة المغرب والعشاء على أضواء الكشافات والشموع".
 
 
 
 
 
نظم مطار مرسى علم الدولى، اليوم السبت، احتفالا بأعياد الكريسماس، ورأس السنة الميلادية عن طريق توزيع بابا نويل خلال وصوله المطار على السياح.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أعلن أحد شيوخ قبائل آل مرة فى قطر، انشقاقه عن النظام القطرى ورفضه لممارستها التعسفية ضد الشعب القطرى وعدائها لدول الجوار، وعلى رأسها دول الخليج.
 
 
7vido72014
 
 
 
 
يعيش سكان 4 عزب تابعة لقرية عرب القداديح التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، فى مأساة حقيقية بسبب عدم وجود كوبرى يمرون عليه للطريق الرئيسى فضلا عن أن أقرب كوبرى لهم يبعد 2 كيلو متر، فاضطروا أن يضعوا مواسير حديدية بطول الترعة لمرور الأهالى عليها ويتجه الأطفال يوميًا إلى المدرسة الوحيدة القريبة منهم على هذه المواسير مما يتسبب فى احتمالية تعرض أكثر من طفل للغرق وبرغم المطالبات المستمرة والموافقات التى حصلوا عليها أكثر من مرة إلا أن الكوبرى لم يتم تنفذه حتى الآن.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الخبرات المصرية هى التى أنجزت عمل الأنفاق بقناة السويس، لافتاً إلى أن مشهد خروج ماكينة الحفر الذى تابعه الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وكل المصريين يعد من أهم مراحل العمل كونها تتطلب عملا هندسيا وتقنى على مستوى عالى جدا، وتابع:"لأول مرة مصر تمتلك ماكينة عملاقة للحفر وسنستخدمها فى عمليات الحفر بمترو الأنفاق ..الرئيس السيسى كان حريصاً على التعرف على تفاصيل العمل بالأنفاق وسعد بشدة بسبب الخبرات المصرية التى حققت إنجازاً فى هذا العمل القومى".
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
جاءت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمنطقة القناة اليوم السبت، لترصد عددا مهما من الأوضاع السياسية والاقتصادية القائمة، وتؤكد كثيرا من النقاط الحيوية فى مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد، كاشفة عن نظرة الدولة المصرية لها وترتيبها لأولوياتها بشأنها، وذلك بحسب ما أوضحه المحللون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة