مصدر: استقالة 3 رؤساء تنفيذيين بالمجالس التصديرية من مناصبهم

السبت، 23 ديسمبر 2017 09:00 ص
مصدر: استقالة 3 رؤساء تنفيذيين بالمجالس التصديرية من مناصبهم اجتماع سابق لوزير التجارة مع المجالس التصديرية

كتب – إسلام سعيد

أفاد مصدر فى المجالس التصديرية، أن 3 من مديرى المجالس التصديرية تقدموا باستقالتهم  من مناصبهم خلال الفترة الماضية، وتم قبولها وخروجهم بصورة رسمية من المجالس.

المصدرالذى فضل عدم ذكر اسمه ذكر أن كلا من داليا راضى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات، وأحمد هندى المدير التنفيذي للمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية ونيفين حسام مدير تنفيذى المجلس الصناعات للصناعات الطبية استقالوا من مناصبهم.

وحول أسباب الاستقالات، قال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن هناك عدم قدرة على التعامل مع الوضع الحالى فى المجالس التصديرية، بعد التغيرات الجديدة فى الجهات التى سيتم التعامل معها فى ملف الصادرات، عقب نقل عدد كبير من الاختصاصات إلى هيئة تنمية الصادرات.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عقد الاجتماع التنسيقي الأول للمجالس التصديرية يوم 25 نوفمبر الماضى، بعد إعادة تشكيله والذى شارك فيه رؤساء المجاس التصديرية الـ 14 وحضره وزير مفوض تجارى احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى و شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات والدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة.

وكلف قابيل رؤساء المجالس التصديرية بعمل خطط لزيادة صادرات القطاعات المختلفة، بهدف تعزيز التعاون بين كافة المجالس وتفعيل الخطط والاستراتيجيات ومواجهة التحديات التي تعوق منظومة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

 

 

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة