مسئول فى البيت الأبيض: خفض مرتقب للمساعدات الأمريكية لباكستان بدءا من 2018

السبت، 23 ديسمبر 2017 10:54 ص
مسئول فى البيت الأبيض: خفض مرتقب للمساعدات الأمريكية لباكستان بدءا من 2018 الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايك مولفانى، مدير مكتب الموازنة فى البيت الأبيض، إن المساعدات الأمريكية سيتم خفضها، وأن الخارجية الأمريكية ستتعامل بشكل مرن مع ملف المساعدات لعدد من بلدان العالم.

وأشار إلى أن المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة لحلفاء الولايات المتحدة حول العالم، بلغت عام 2015 ما قيمته 13.5 مليار دولار أمريكى، وشكلت نسبة 28% من إجمالى المساعدات الخارجية للولايات المتحدة للعالم الخارجى فى عمومها، وكانت بدأت الولايات المتحدة تقديم مساعدات مالية لباكستان بدءًا من 2001 مقابل تعاون إسلام آباد مع جهود مكافحة الإرهاب الأمريكية بأفغانستان فى أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001.

وأعلنت الإدارة الأمريكية، أنه اعتبارا من العام المالى 2018 سيتم خفض المساعدات الأمريكية التمويلية لجميع البرامج المنفذة فى خارج الولايات المتحدة بواقع 11.5 مليار دولار أمريكى عنها خلال العام الحالى، وهو ما سيشكل تراجعا نسبته 29.1%، وسيشمل ذلك إعادة هيكلة شكل المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة لعدد من دول العالم.

ومن جانبها، لفتت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، إلى أن توجهات الإدارة الأمريكية الحالية لخفض المساعدات الخارجية قد تطال دولا من بينها باكستان، أوكرانيا، كولومبيا، الفلبين وفيتنام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة