أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية يرفع درجة الطوارئ استعداد لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد

السبت، 23 ديسمبر 2017 11:18 ص
محافظ الإسكندرية يرفع درجة الطوارئ استعداد لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد اجتماع محافظ الاسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا مع جميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وذلك لمناقشة الاستعدادات لاستقبال إحتفالات أعياد الميلاد المجيد، والتأكيد على توافر جميع الخدمات، وتضافر الجهود لإظهار تلك الاحتفالات فى أبهى صورها.

وهنأ المحافظ خلال بيان صادر له اليوم، الأقباط بأعياد الميلاد المجيد، مؤكدا على أن روح الاستقرار والمحبة تعم مصر وستظل دائماً مصر هى رمز المحبة والسماحة فى جميع اﻷديان ونسيج وصفا واحدا، واﻹسكندرية رمز الحضارة وهى مكان للتعايش، وتضم كافة الأطياف والجنسيات وتعطى مثالا حيا للوحدة الوطنية.

وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعدادات القصوى بمحيط الكنائس، تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، مكلفا رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق لرفع درجات الاستعداد والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس، وإزالة كافة الإشغالات التى تعيق حركة المعيدين، وتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة.

وشدد على رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع شركة نهضة مصر، والرصد البيئى، وغرفة العمليات، لرفع المخلفات والقمامة والصناديق الخاصة بالقمامة أولا بأول، بعيدا عن الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع الإدارة العامة للحدائق بتكثيف أعمال تقليم الأشجار بمحيط الكنائس، وبخاصة التى تعوق كشافات الإضاءة العامة ورفع أى مخلفات تنتج عن أعمال التقليم، وكذا زيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة، والتأكيد على وجود أغطية للأسلاك لكافة الأعمدة وتغيير اللمبات الغير مضاءة، وذلك للتيسير على الخدمات الأمنية فى أداء دورها فى ظل التحديات الأمنية الراهنة.

كما كلف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع رؤساء الأحياء للقضاء على إشغالات الأرصفة، والمساعدين وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاها خاصة فى الحرم الآمن للكنائس والأديرة.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولى السكرتير العام للمحافظة، وممثلى مديرية أمن الإسكندرية، والدفاع المدني، ورؤساء الأحياء، ورؤساء شركة المرافق العامة (الصرف الصحى والمياه والكهرباء والغاز)، ومدير شرطة المرافق، ووكيل وزارة الصحة، ومدير مديرية الطرق والنقل، وأعضاء وحدة التدخل السريع وجميع الجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

كما كلف محافظ الإسكندرية مدير إدارة المرور بالمحافظة بضرورة تكثيف الحملات المرورية علي مستوي أحياء الإسكندرية وخاصة في الأماكن الحيوية والتي تعج بالتجمعات لتحقيق السيولة المرورية للمواطنين، وذلك تزامنا مع الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد.

وشدد سلطان فى بيان صادر اليوم على تكثيف التواجد من قبل رجال المرور بالشوراع  للحد من التكدس بها، وكذا عمل حملات علي المواقف المخالفة والتي تسبب الازدحام المروري، مكلفا الادارة العامة للمرور بالتنسيق مع شرطة المرافق بالقضاء على ظاهرة السيارات التي تعوق السيولة المرورية.
 
علي صعيد آخر، شدد المحافظ على هيئة نقل الركاب بالإسكندرية بمراعاة رفع كفاءة مركبات الهيئة وإتمام الصيانة الخاصة بها.
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة