صحيفة أمريكية: ترامب الأقل بين أسلافه المعاصرين فى عقد المؤتمرات الصحفية

السبت، 23 ديسمبر 2017 01:02 ص
صحيفة أمريكية: ترامب الأقل بين أسلافه المعاصرين فى عقد المؤتمرات الصحفية دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة (يو إس أيه توداى)، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لم يعقد غير مؤتمر صحفى رسمى وحيد فى عامه الأول فى منصبه - أقلّ بكثير من أى من أسلافه المعاصرين.

وذكرت الصحيفة أن المؤتمر الصحفى الوحيد الذى عقده ترامب كان فى الـ 16 من فبراير الماضى، وقارنت (يو إس أيه توداي) بين ترامب وسابقيه فى هذا الصدد، مشيرة إلى أن باراك أوباما عقد 7 مؤتمرات صحفية رسمية فى عامه الأول فى منصب الرئاسة، فيما عقد جورج بوش الإبن 4 مؤتمرات صحفية فى نفس الفترة، أما بيل كلينتون فقد عقد 11 مؤتمرا صحفيا فى الفترة ذاتها، كما عقد جورج بوش الأب 27 مؤتمرا صحفيا، ورونالد ريجان عقد 6 مؤتمرات صحفية، أما جيمى كارتر فقد عقدد 22 مؤتمرا صحفيا فى نفس الفترة (العام الأول فى المنصب).

ونبهت الصحيفة إلى أن هذا لا يعنى أن ترامب لم يخاطب الصحافة سوى مرة واحدة؛ إنما هو يجيب على أسئلة من جانب المندوبين المتابعين لتحركاته؛ وهذا يختلف عن عقْد مؤتمر صحفى رسمى من شأنه أن يتيح الفرصة لقطاع أعرض من المؤسسات الصحفية لكى توجه أسئلة إلى الرئيس.

علاوة على ذلك، لفتت (يو إس أيه توداي) إلى أن ترامب هو الرئيس الأمريكى الأول على مدى 15 سنة الذى لم يعقد مؤتمرا صحفيا ختاميا للعام والذى عادة ما يستخدمه الرؤساء كمنصة لإعلان إنجازاتهم الرئيسية على مدار العام."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة