موسكو: الحوار السورى لن يشارك فيه أكراد حزبى الاتحاد الديمقراطى والعمال

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 09:12 ص
موسكو: الحوار السورى لن يشارك فيه أكراد حزبى الاتحاد الديمقراطى والعمال رئيس الوفد الروسى بمباحثات أستانة ألكسندر لافرينتيف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوفد الروسى إلى مباحثات أستانة، ألكسندر لافرينتيف، اليوم الجمعة، إن قائمة المشاركين فى مؤتمر الحوار الوطنى السورى لا تضم أكرادا من حزب الاتحاد الديمقراطى أو العمال، وذلك حسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح فى تصريحات نقلتها"RT" ، أن المسألة الكردية لا تعرقل تحديد موعد مؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى، مضيفًا "الأمر وما فيه، يكمن فى الرفض التركى القاطع لحضور لأى جهة مرتبطة من قريب أو بعيد بحزبى العمال الكردستان أو الاتحاد الديمقراطى الكردستانى".

واستطرد "نحن الآن نعكف على تحديد الشخصيات التى ستحضر المؤتمر، بمن فيهم الكردية، التى سيتم دعوتهم لمؤتمر الحوار الوطنى السورى فى سوتشى"، موضحًا أن النقطة الحساسة الوحيدة على الصعيد الكردى، تتمثل فى الاتفاق على الجهة التى ستمثل الوفد الكردى إلى مؤتمر سوتشى، مضيفًا "بذلنا كل ما فى وسعنا بما يتيح حضور أوسع تمثيل كردى فى سوتشى، شريطة ألا يصطدم هذا برفض تركى".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طرح مبادرة لعقد مؤتمر حوار وطنى حول سوريا، بهدف المضى قدما فى طريق التسوية السياسية فى سوريا، وعلى وجه الخصوص إنشاء لجنة دستورية لوضع ملامح دستور سوريا الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة