أكرم القصاص - علا الشافعي

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرم منى زكى فى "دورة جميلة بو حيرد"

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 03:08 م
مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرم منى زكى فى "دورة جميلة بو حيرد" منى زكى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، النجمة منى زكى لتكريمها فى الدورة الثانية من المهرجان، والتى ستنعقد فى الفترة من 20 إلى 26 من فبراير المقبل، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية "جميلة بو حيرد".

 

وأعربت النجمة منى زكى عن سعادتها بالتكريم فى الدورة الثانية من مهرجان أسوان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يحمل نوعا من الخصوصية لكونه يأتى من مهرجان مصرى، متخصص فى أفلام المرأة، وفى دورة تحمل اسم رمز نسائى عربى كبير مثل المناضلة "جميلة بو حيرد".

 

من جانبها، قالت أميرة عاطف، أمين عام المهرجان، إن تكريم منى زكى فى الدورة الثانية يأتى لإسهامها الكبير على شاشة السينما، منذ بداية مشوارها الفنى وحتى الآن، مؤكدًة أن منى زكى تعد نموذجا للفنانة الموهوبة التى برعت فى تجسيد مختلف الشخصيات.

 

وأضافت أميرة عاطف أن منى زكى عبرت عن قضايا المرأة فى العديد من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح مختلفة من النساء على الشاشة الفضية، مثل أدوارها فى أفلام "عن العشق والهوى، وأحكى يا شهرازاد، وتيمور وشفيقة، وسهر الليالى، وأضحك الصورة تطلع حلوة، ودم الغزال".

 

يذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل "أكثر من 60 دقيقة" والثانية للفيلم القصير"أقل من 30 دقيقة" بالإضافة إلى قسم رسمى خارج المسابقة، ويتم تنظيم المهرجان برعاية وزارتى الثقافة، والسياحة، والمجلس القومى للمرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة