فيديو.. أهالى نواميس البدارى يشكون غلق مكتب البريد.. والمدير: بسبب عجز العمالة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 04:00 ص
فيديو.. أهالى نواميس البدارى يشكون غلق مكتب البريد.. والمدير: بسبب عجز العمالة مكتب البريد
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معاناة حقيقية يعيشها أهالى قرية النواميس فى البدارى بأسيوط، جراء قرار إغلاق مكتب البريد بالقرية وممارسة العمل به لمدة 3 أيام فقط طوال الأسبوع، مما يكبد الأهالى مشقة وتعب كانوا فى غنى عنه فيما يخص الخدمات التى يستفادون منها بمكتب البريد وفى مقدمتها المعاشات.

كبار السن والسيدات هم الفئة الأكثر تضررا جراء ذلك القرار، حيث عبروا عن استيائهم لـ"اليوم السابع" من القرار وكيفية تحمل مشقة الذهاب والعودة لمكاتب البريد الأخرى فى القرية وإنفاقهم أموال كثيرة فى حالة استقلال عدة وسيلة مواصلات فى قضاء منفعة واحدة، فيما طالب آخرون المسؤولين بالعدول عن هذا القرار واصفينه بأنه لصالح أغراض شخصية معينة ولا يصب فى إطار المواطنين البسطاء.

محمد عبدالنعيم، أول من التقينا به من أهالى القرية، يقول إن مكتب بريد النواميس الذى تم إغلاقه لمدة يومين فى الأسبوع، وهو مفيد جدا لأكثر من 4 أو 5 قرى ومنهم قرية النواميس، والمراونة، ومنشأة همام، وغيرها من الجزر والقرى الصغيرة، وهناك مواطنون يصرفون معاشاتهم ومنهم والدى ووالدتى ولا يقوون على الذهاب إلى بلد أخرى، وهناك 5 مدارس بالقرية منهم 3 ابتدائى، و2 إعدادى، وواحدة ثانوى، وكل الإداريين يحتاجون لعمليات الإيداع والسحب، يعانون كثيرا، وهناك أيضا مشكلات أمنية مع بعض المواطنين فى الخروج من قرية والانتقال إلى مكتب بريد فى قرية أخرى.

رجل سبعينى وقف أمام مكتب البريد ناقلا شكواه إلينا بعدما فشل فى الحصول على معاشه ومضطر للذهاب إلى مكتب بريد آخر، يضيف حسن عمر محمد، أنه كبير فى السن " أنا عندى 70 سنة إزاى أروح أقبض المعاش بتاعى من البدارى البندر، ومسافة كبيرة وأصرف خمسين جنيه فى العربية أو التوك توك، البريد ده كان مريحنا، والمفروض البريد يشتغل طول الأسبوع اشمعنا بريد النواميس يشتغل 3 أيام"، وأين المسئولين.

ويقول محمد عاطف شعلان، موظف، إن مكتب بريد النواميس، تم إنشاؤه منذ أكثر من 30 عاما، ويخدم أكثر من 7 قرى وآلاف المواطنين، موظفين ومعاشات، وفؤجئنا بقرار غلقه لمدة 4 أيام فى الأسبوع واقتصار العمل به لمدة 3 أيام فقط، وهذا عكس ما يقدمه من خدمات، وتم إصدار القرار لخدمة أغراض شخصية لا نعلمها، ولكن البريد يحقق منافع كثيرة وضخمة بعكس مكاتب البريد الأخرى، ونطالب بالعدول عن القرار ومحاسبة المسؤول عنه.

وقال جمال عبدالحليم مدير عام منطقة بريد أسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": يوجد أكثر من 200 مكتب بريد يعمل على خدمة المواطنين بمختلف مراكز وقرى محافظة أسيوط، وفى الآونة الأخيرة تم عمل دراسة لمكاتب البريد التى تكون بها زحام وإقبال من المواطنين على الإيداع والسحب والمكاتب التى لا يوجد بها زحام ؛ لإعادة توزيع العاملين على المكاتب الأخرى.

وأضاف مدير عام منطقة بريد أسيوط، إلى أن مكتب بريد النواميس،من ضمن 8 مكاتب قررت هيئة البريد المصرية عملها 3 أيام فى الأسبوع بدل 5 أيام وتوزيع العاملين فى الأيام الأخرى على مكاتب بريدية تكون بها نقص فى العمالة؛ نظرا لعدم وجود تعيينات جديدة فى البريد فنعمل على سد العجز عن طريق إعادة الهيكلة والتوزيع.

وأشار عبدالحليم، إلى سيتم إرسال خطاب لرئيس هيئة البريد بإعادة العمل فى مكتب بريد النواميس 5 أيام فى الأسبوع لخدمة الأهالى وتخفيف المعاناة عن كاهل كبار السن وأصحاب المعاشات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة