عصام خليل: التصويت بالأمم المتحدة يعكس نجاح مصر فى تحطيم أسطورة القطب الأوحد

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 01:58 م
عصام خليل: التصويت بالأمم المتحدة يعكس نجاح مصر فى تحطيم أسطورة القطب الأوحد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب «المصريين الأحرار»
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب «المصريين الأحرار»، إن ما قامت به الدبلوماسية المصرية الرسمية منذ اللحظة الأولى لإعلان الرئيس الأمريكي قراره بنقل سفارة الولايات إلى القدس مطلع هذا الشهر وحتى إنتهى التصويت لصالح القرار العربى للجمعية العامة بالأمم المتحدة.
 
وأضاف رئيس «المصريين الأحرار»، فى بيانا صادر عن الحزب، أن التصويت يعكس نجاح مبادراة مصر وشجاعتها الدبلوماسية فى تحطيم أسطورة القطب الأوحد، وإثبات لدورها الأقليمى فى الدفاع عن قضايا الأمة العربية المشروعة.
 
وأستطرد:" أن التحرك الدبلوماسي المصرى انطلق للتصدى لقرار "ترامب" فور إعلانه في 6 ديسمبر الجارى، ودعت الجامعة العربية لعقد جلسة طارئة، واعقبها اتصالات فلسطينية مع دول غربية وعربية فاعلة، ونتج عنها صياغة مصرية/فلسطينية مشتركة لمشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن، الإثنين الماضى".
 
 واشار إلي أن في الوقت ذاته اجرت الحكومة الإسرائيلية تنسيق مع الإدارة الأمريكية بهدف إثناء أكبر عدد ممكن من الدول عن التصويت لصالح مشروع القرار، وانتصر وفق نتائج التصويت المساعي المصرية بأغلبية 128 دولة مقابل معارضة 9 دول فقط، بينها إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية. 
 
في السياق ذاته، قال عصام خليل:" إن الأغلبية الساحقة لرفض قرار الرئيس الأمريكى ترامب داخل الجمعية العامة هو انتصار للقانون الدولى وانحياز واضح من قبل دول العالم للشرعية الدولية ، فضلا عن ذلك كان التصويت الكاسح للمشروع العربي ابلغ رد على مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة التى لوحت بالتهديد المباشر للدول التى ستصوت لصالح القرار".
 
 واختتم قائلا:" علينا الآ تنسينا فرحة الأنتصار بتمرير القرار العربي داخل الأمم المتحدة عن الأهتمام بتحليل اتجاهات التصويت لتلك الدول التى امتنعت أو رفضت التصويت على مشروع القرار العربي؛ مطالبًا قيام الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى في مصر باستمرار جهودهم وتحركاتهم من أجل دعم جهود الدبلوماسية المصرية في مواجهة تداعيات التصويت داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عصام خليل وشلته ...سرقوا حزب ساويرس ليلا..تحت جنح الظلام

😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة