صور.. الشرطة الأسترالية تعلن مصادرة أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 02:03 م
صور.. الشرطة الأسترالية تعلن مصادرة أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين مادة الميثامفيتامين المنشطة
أ ش أ - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الجمعة مصادرة أكبر كمية من مادة الميثامفيتامين المنشطة والتى بلغت 1.2 طن وتقدر قيمتها بحوالى 802 مليون دولار أمريكى.

وقال بيان صادر عن خمس وكالات لإنفاذ القانون، من بينها الشرطة الفيدرالية الأسترالية - حسبما ذكرت شبكة" إيه بى سى نيوز" الأمريكية - إن الكمية التى تم مصادرتها تفوق سابقتها القياسية والتى كانت قد بلغت 903 كجم من الميثامفيتامين وتم ضبطها فى مدينة ملبورن أوائل العام الجارى.

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أنه تم اتهام ثمانية أشخاص، جميعهم من أستراليا، على خلفية هذه العملية التى جرت فى مدينة جيرالدتون الساحلية فى ولاية أستراليا الغربية ووصفتها الشرطة بأنها عملية تحقيق معقدة شملت العديد من الوكالات.

القبض على المتهمين
القبض على المتهمين


بدورها، أوضحت الشرطة الأسترالية أنه تم نقل تلك الكمية من المخدرات فى قارب خاص كانوا يرسو فى مدينة "جيرالدتون" فى الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، ثم تم تحميلها فى شاحنة صغيرة إلا أن الشرطة اعترضت الشاحنة أثناء عودتها من المرسى.

كميات كبيرة من المخدرات
كميات كبيرة من المخدرات


وقامت الشرطة باعتقال 3 رجال كانوا فى الشاحنة وثلاثة آخرين كانوا على متن القارب، بالإضافة إلى اثنين فى أحد الفنادق فى مدينة "برث"، ما أدى إلى إنهاء العملية التى استمرت خمسة أشهر وتفكيك شبكة معقدة للإتجار بالمخدرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة